بالصور.. الرسم بالكلمات تحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسها

أقامت دار الرسم بالكلمات للنشر والتوزيع حفلًا خاصًا بقاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك، احتفلت فيه بمرور عشر سنوات على تأسيس الدار، وذلك بحضور نخبة من المبدعين والمثقفين.

كما تضمن الحفل كشف الستار عن الإصدارات الجديدة المُقرر طرحها بالمكتبات تزامنًا مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54، كما كشفت الدار عن اسم الراعي الجديد للدار في فترة معرض الكتاب.

نرشح لك: التفاصيل الكاملة للدورة الـ 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب

من جانبه أعرب الناشر محمد المصري مؤسس دار الرسم بالكلمات عن مدى سعادته بالخطة الطموحة التي وُضعت لاستمرار نجاح وتفوق الدار خلال عشر سنوات قادمة، في ظل تحديات الاقتصاد العالمي والذي ألقى بظلاله على قطاع النشر خاصةً، وأكد حِرصَه الدائم على تقديم وجوه شابة طوال الوقت، كوقود مُحرك لصناعة قوة مصر الناعمة الآن وفي المستقبل.

نرشح لك: خريطة أماكن دور النشر في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

كما قام “المصري” بتكريم عدد من الشخصيات والرموز الثقافية، منهم الأستاذ مصطفى الفرماوي مدير تسويق الهيئة المصرية العامة للكتاب، والأستاذ محمود عبد النبي مدير معرض زايد للكتاب ومدير منشورات إيبيدي، وتكريم مكتبات الميكروفون كواحد من أهم المشروعات الثقافية في السنوات الأخيرة، كما كرَّم الكاتب الكبير أدهم العبودي، ومصمم الأغلفة إسلام مجاهد، والصحفي المتخصص في الشأن الثقافي إسلام وهبان، مؤسس جروب ومدونة مكتبة وهبان، وغيرهم من الأسماء الكبيرة في مجال صناعة النشر في مصر.

لجدير بالذكر أن دار الرسم بالكلمات تأسست عام ٢٠١٣ على يد مالكها الحالي أستاذ محمد المصري، ثم انتقلت ملكيتها للناشر محمد الشواربي عام ٢٠٢٠ مؤسس دار العليا للنشر، واستمر الإنتاج المشترك عامين حتى عاد محمد المصري للاستحواذ على ملكية الدار في شهر سبتمبر الماضي، ليكمل مسيرة تمت اليوم عشر سنوات من إنتاج أكثر من أربعمائه كتاب متنوعين بين الرواية والقصة والشعر وكتب تطوير الذات والتنمية البشرية والأطفال والفلسفة، وغيرهم من المجالات والتصنيفات الفكرية والأدبية.