بحث: كيف اختلف تعريف الجيل Z لـ "الترفيه"؟

أسماء مندور                              الترفيه

نشر موقع advanced television تقريرًا تناول فيه نتائج بحث حول كيفية اختيار المشاهدين، وخاصةً ما يُعرف بالجيل Z، للمحتوى وعاداتهم في المشاهدة من بين جميع الخيارات المتاحة بشكل متزايد في الوقت الحالي.

أشار التقرير أنه لعقود من الزمان كان التلفزيون مركزًا للنظام الترفيهي، لكن بالنسبة للمستهلكين من الجيل Z، فهو يعتبر مجرد طريقة واحدة من عدة طرق يقضون بها وقتهم في الترفيه.

رشح لك: تفاصيل فعاليات الدورة الـ 13 للمسرح العربي

أصبح تيك توك هو المركز الترفيهي للجمهور الشباب، على الرغم من أن يوتيوب لا يزال هو المنصة الأهم في محتوى الفيديو عبر الإنترنت، حيث يستخدمه أكثر من 80% من المشاركين بانتظام، لكن تيك توك أصبح لا غنى عنه للعديد من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و24 عامًا.

اختتم التقرير مشيرًا إلى أن حروب البث المباشر تتصدر المشهد الترفيهي، وهو ما يُخفي تحولًا أكثر أهمية، حيث أصبح الجيل القادم أقل تفاعلًا مع التلفزيون التقليدي نفسه.

أكد التقرير كذلك على أن الألعاب والفيديو أصبحا محور أسلوب حياة الجيل Z الترفيهي، لافتًا إلى أنه من غير المرجح أنهم سوف يتخلصون من هذه العادات في الترفيه مع تقدمهم في السن، لذلك تحتاج المؤسسات الإعلامية إلى التكيف مع هذه التغييرات بشكل جذري.