وزير التموين يوضح شروط إضافة مواليد جدد لبطاقة التموين

شروط إضافة مواليد جدد لبطاقة التموين
قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إنه منذ عام 2005 لم يتم إضافة مواليد جدد لبطاقة التموين، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد وافق على إضافة مواليد جدد، ولكن تم تأجيل القرار بسبب جائحة كورونا والتضخم الناتج عن الحرب الروسية الأوكرانية.

أضاف “المصيلحي” خلال لقائه ببرنامج “مساء dmc“، مع الإعلامية إيمان الحصري، على شاشة “dmc”، أنه نتيجة لجائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية أدت إلى زيادة في المصروف من الموازنة سواء في العلاج وزيادة الأسعار.

نرشح لك: الحكومة تنفي اطلاع الضرائب على الحسابات البنكية للمواطنين


أردف: “زيادة الأسعار العالمية في دعم الخبز، تحول من 51 مليار جنيه في السنة، إلى 76 مليار جنيه، يعني 25 مليار جنيه زيادة في الخبز دون أن يتأثر أي مواطن، الرئيس قال هنضيف مواليد الفئات الأكثر احتياجا لبطاقة التموين، وهم معاش الضمان الاجتماعي، وتكافل وكرامة، واللي بياخد معاش أقل من 2500 جنيه، واللي الأجر بتاعه أقل من الحد الأدنى للأجور”.

أكد على أن الحد الأقصى للإضافة هم 4 أفراد بالزوج والزوجة موضحا أنه يجب أن يكون الطفل المضاف أكبر من 4 سنوات.

أشار إلى أن التضخم وارتفاع الأسعار تؤثر سلبيا على جميع الفئات ولكن الفئات الأكثر احتياجا تتأثر بشكل مضاعف.
شروط إضافة مواليد جدد لبطاقة التموين

في سياق آخر كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، قد قال إن الوزارة تسعى لخدمة الفئة الأكثر احتياجا، مشيرا إلى أن كل من يمتلك سيارة موديل 2018 سيتم إلغائه من بطاقة التموين.

أضاف “المصيلحي” خلال لقائه ببرنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة “mbc مصر”، أن من يستهلك كهرباء أكثر من 800 كيلو وات أيضا سيحذف من التموين، لافتا إلى أن من يرغب في تقديم تظلم يرسل لمجلس الوزراء أو الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التموين.

أشار إلى أن الوزارة تهتم بالتظلمات التي تقدم لها، ويتم مراجعتها، وعرضها على الإنتاج الحربي حتى يعمل عليها.