محمد فوزي يكتب: ما يجب أن تعرفه عن فوز الزمالك على الأهلي

الزمالك حقق الثنائية ” الدورى والكأس ” للمرة الثالثة فى تاريخه بعد موسمى 1960 – 1988
الزمالك يفوز بلقب كأس مصر للمرة الثالثة على التوالى معادلا انجازه السابق بالفوز بكأس مصر ثلاث سنوات متتالية سنوات 1958 – 1959 – 1960

بخسارة الأهلى اليوم يغيب عنه كأس مصر للعام الثامن على التوالى وهى الفترة الأطول فى تاريخ النادى .

فيريرا مدرب الزمالك حقق الثنائية الثانية فى مسيرته التدريبية بعد فوزه بالدورى والكأس فى البرتغال مع بورتو عام 2009
الزمالك يحقق فوزه الأول على غريمه التقليدى الأهلى لأول مرة منذ 8 سنوات والطريف ان اخر فوز للزمالك على الأهلى عام 2007 كان بنفس النتيجة 2-0

فيريرا تعلم من دروس اللقاء الماضى بين الفريقين وحرص على اراحة عمر جابر وأيمن حفنى فى مباراة سموحه الماضية للاستفادة من كامل لياقتهم البدنية فى لقاء اليوم . عكس تصرفه فى اللقاء الماضى عندما أشرك جميع العناصر الأساسية فى لقاء النصر قبل مواجهة الأهلى بأربع أيام فقط وكانت النتيجة ارهاق شديد لجميع اللاعبين .

بدا واضحا فى لقاء اليوم تأثر الزمالك الشديد بغياب الثنائى عمر جابر وأيمن حفنى عن لقاء القمة الماضى لأنهما لديهما القدرة على ربط خطوط الفريق والتحول السريع بالفريق من الحالة الدفاعية للهجومية وهو من أهم أسباب الفوز فى لقاء اليوم .

على الجانب الاخر كان لغياب حسام غالى تأثيرا بالغا فى خسارة الأهلى لقدرته الرائعة على ربط خطوط الفريق والتمرير غير المتوقع وهو ما افتقده الأهلى بشدة فى لقاء اليوم.

مثلما فاجأ فتحى مبروك فيريرا فى اللقاء الماضى وأشرك شريف حازم فى مركز الباك الشمال قام فيريرا اليوم بمفاجأة الجميع وأشرك أحمد توفيق فى مركز الباك اليمين وكان من نجوم المباراة .

صفقات الزمالك الجديدة كانت أكثر ثأثيرا وتألقا من صفقات الأهلى الجديدة فى لقاء اليوم فالزمالك أشرك من الصفقات الجديدة كهربا أساسيا وقدم مباراة طيبة وأزعج دفاعات الأهلى وتسبب فى خروج باسم على وأشرك ابراهيم عبد الخالق وأحمد حسن مكى كبدلاء وكان لهما دورا كبيرا فى تخفيف الضغط على الفريق فى النصف الثانى من الشوط الثانى .بينما فى الأهلى اشترك من الصفقات الجديدة أحمد فتحى أساسيا وكان بعيدا عن مستواه المعروف واشترك محمد حمدى زكى وانطوى كبدلاء وكأن الأول أفضل من الثانى وأضاع فرصة خطيرة للغاية .

نرشح لك : كريم الدجوي وأشرف أبو الخير يكتبان : لماذا أحب الزمالك… لماذا أحب الأهلي

اقـرأ أيـضًا:

المعلق الرياضي محمد فوزي يكتب: الأهلى انسحب من زمان

مرتضى منصور يسب علاء عبد الصادق ونايل سبورت تقطع البث

خمس ملاحظات حول أداء “المشجع” أحمد شوبير

أبرز 5 لقطات في الشوط الأول من مباراة الأهلي و الزمالك

سيد علي: حماس عملت معانا اللي إسرائيل معملتوش   

9 صور من حفل زفاف علي ربيع

وزير التعليم الجديد يحصل علي (صفر) في الـtyping

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا