يوتيوب يبدأ في طرح المقاطع القصيرة على التلفزيون

أسماء مندور

أعلنت شركة يوتيوب عن البدء رسميًا في طرح خاصية الفيديوهات القصيرة “Shorts” على التلفزيون لمستخدميه العالميين، في خطوة عملية لتوسيع مدى وصوله لمنافسة تيك توك.

أوضحت الشركة أن تطبيق التلفزيون الذكي الخاص بها سيسمح للمستخدمين الآن بمشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة الشهيرة في تجربة محسّنة مصممة لتقديم مزيد من الاتساق مع ما يراه المستخدمون على الهاتف المحمول.

نرشح لك: بعد انتحال اسمه.. إيلون ماسك يغلق حسابات المشاهير على تويتر

تتطلب خاصية مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة الجديدة جهاز تلفزيون من صنع عام 2019 فيما بعد، أو وحدة تحكم ألعاب جديدة أو جهاز بث، كما يمكن العثور على مقاطع الفيديو نفسها على الصفحة الرئيسية لتطبيق يوتيوب أو على صفحة قناة منشئ المحتوى.

في هذا الطرح الأولي، يمكن للمشاهدين الاشتراك في قناة منشئ محتوى، بالإضافة إلى إبداء الإعجاب أو عدم الإعجاب بالفيديو بعد مشاهدته، كما تخطط الشركة أيضًا لإدخال المزيد من الخصائص والمميزات بمرور الوقت.

عند مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة، يمكن للمستخدمين كذلك استخدام جهاز التحكم عن بُعد لبدء تشغيل الفيديو أو إيقاف تشغيله، كما تستمر مقاطع الفيديو في التشغيل حتى تنتقل إلى المقطع التالي باستخدام جهاز التحكم عن بعد.

على الرغم من أن مقاطع الفيديو القصيرة يشاهدها اليوم أكثر من 1.5 مليار مستخدم مسجل على التطبيق كل شهر، إلا أنها لم تكن متاحة على الشاشة الكبيرة حتى الآن، لأن تطبيق يوتيوب لم يسمح للمستخدمين بإرسال المقاطع القصيرة إلى التلفزيون، ولم يدعم تطبيق التلفزيون الرئيسي عرض المقاطع القصيرة.

الجدير بالذكر أن توسيع خاصية مقاطع الفيديو القصيرة إلى التلفزيون يساعد يوتيوب على تحدي تيك توك بشكل أفضل، والذي أطلق أيضًا تطبيق التلفزيون الخاص به على منصات مختلفة العام الماضي، لكن على عكس تطبيق تيك توك TV، يتمتع تطبيق يوتيوب TV بميزة التثبيت المسبق على العديد من منصات التلفزيون الذكية.