بعد انتحال اسمه.. إيلون ماسك يغلق حسابات المشاهير على تويتر

أسماء مندور                                    إيلون ماسك يغلق حسابات المشاهير

قامت شركة تويتر بإغلاق حساب الفنانة الكوميدية الأمريكية كاثي جريفين Kathy Griffin على المنصة، في نفس اليوم الذي غيرت فيه اسم حسابها إلى “إيلون ماسك”، وسخرت من الرئيس التنفيذي الجديد.

استخدمت جريفين حسابها باسم “إيلون ماسك” لحث الأمريكيين على التصويت للديمقراطيين في انتخابات التجديد النصفي، وأيضًا بهدف التأكيد على العيوب الموجودة في خطط شركة وسائل التواصل الاجتماعي لنظام تحقق مزعوم.

نرشح لك: يوتيوب يبدأ في طرح المقاطع القصيرة على التلفزيون

 

بحسب تقرير الجارديان، لم يتضح ما إذا كان حظر الحساب نهائيًا أم نتيجة مباشرة لسخريتها، خاصةً أنه جاء في الوقت الذي أعلن فيه إيلون ماسك أنه سيتم حظر الحسابات التي تنتحل شخصية المشاهير، وغيرهم من الشخصيات البارزة، ما لم يتم تصنيفها على أنها “محاكاة ساخرة”.

في هذا الشأن، كتب إيلون ماسك في تغريدة على حسابه: “من الآن فصاعدًا، سيتم تعليق أي حساب على تويتر، يتعامل مع انتحال الهوية دون توضيح محاكاة ساخرة”، وأضاف أيضًا أن تغيير الاسم على المنصة سيؤدي إلى فقدان مؤقت لعلامة توثيق الحساب الزرقاء.

 

من أبرز نماذج غلق الحسابات الأخرى لانتحال صفة أشخاص آخرين هو مستخدم انتحلت صفحته شخصية الصحفي الأمريكي آندي نجو، الذي ناشد ماسك شخصيًا لاتخاذ إجراء، وشخص آخر انتحلت صفحته شخصية الممثل كيانو ريفز، انتقادًا لسياسة “المحاكاة الساخرة” لـ إيلون ماسك.

يُشار إلى أنه في الأيام الأخيرة، غيّر عدد كبير من مستخدمي تويتر أسماء حساباتهم الشخصية إلى اسم إيلون ماسك، بهدف انتقاد نظرته التحررية في المنصة، التي يسيطر عليها بعد تنظيم عملية شراء بقيمة 44 مليار دولار، والتي جاء أبرزها في رسوم التوثيق التي تبلغ قيمتها 8 دولارات شهريا.

إيلون ماسك يغلق حسابات المشاهير