مايا مرسي: "فاتن أمل حربي" لم يروج لاستقواء المرأة على الرجل

أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة بمسلسل “فاتن أمل حربي”، الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي، من بطولة نيللي كريم وتأليف الكاتب إبراهيم عيسى.

أوضحت مرسي خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج “معكم منى الشاذلي“، مساء اليوم الأربعاء، على قناة cbc، أن المسلسل طرح القضية بشكل إنساني للغاية أمام المجتمع، مضيفة: “حبيت المسلسل جدا وصوروا بعض المشاهد عندنا في المجلس، وتحديدا في مكتبي.. كنت سعيدة جدا بطرح القضية في عمل درامي مكتوب بهذه الحنكة.. والتمثيل كان أكثر من رائع”.

نرشح لك: مواعيد عرض مسلسل “الضاحك الباكي”

تابعت: “المسلسل وصل القضية بطريقة إنسانية للمجتمع كله.. إحنا من أول (أريد حلا) وحتى الآن بنتناقش في نفس الحاجة.. كل ما ننسى الإنسانية بتاعت قضايا وقوانين وإجراءات الأحوال الشخصية كل ما نبقى بنفقد إنسانيتنا في التعامل داخل الأسرة.. ومش عاوزين شبابنا يطلع خايف من الزواج ومن بناء شراكة أسرية”.

أضافت رئيس المجلس القومي للمرأة أنهم لا يطالبون باستقواء المرأة على الرجل، قائلة: “في ناس قد يتسرب لها إحساس إن في رغبة لاستقواء الستات على الرجالة.. لا طبعا.. طب اللي شوفناه في (فاتن أمل حربي) ده استقواء؟ هي مطالبتش بحاجة غير حق بناتها.. فين الحق في استخدام القانون لإذلالها!! إن الأب يذل زوجته ويسيب أولاده بدون نفقة ده غياب تام للإنسانية”.

مايا مرسي