نصيحة مصطفى حسني لفتاة معجبة بزميلها في الجامعة

رد الداعية مصطفى حسني على سؤال متابعة حول كيفية تخلصها من إعجابها وتعلقها بزميلها في الجامعة رغم عدم وجود معرفة سابقة بينهما.

قال “حسني” خلال برنامج “كنوز“: “لازم نسمي مشاعرنا صح، أنتِ سميتي تبادل النظرات حب، لكن الحب هو إعجاب وتعلق وفترة طويلة من تبادل سد الاحتياجات.. حضرتك مش في مرحلة الحب لكن في مرحلة عالية من الإعجاب، أنتِ محتاجة تقطعي نظرك عنه وتدعي ربنا عشان ينقذك من الإعجاب بشخص ممكن بكرة تتفاجئي إنه خطب أو سافر”.

نرشح لك: تعليق مصطفى حسني على متابعة أعلنت رفضها لزواج الصالونات

أضاف: “متحجزيش قلبك مقابل النظرة أنت محتاجة تحرري قلبك بذكر الله، وكمان داومي على الذكر النبوي عشان ربنا يخرجك من سيطرة الإعجاب ده بقوته ويحول بينك وبين كسرة قلبك، واشغلي وقتك أكتر”.

في سياق منفصل، علق الداعية مصطفى حسني، على ما يُعرف بـ “زواج الصالونات” معربا عن تشجيعه لذلك لما يتسم به من نضج واعتباره فرصة شرعية سليمة من أجل البحث عن شريك الحياة.

قال “حسني” في حلقة من برنامجه “كنوز” المذاع عبر قناة “ON” أن الإشكالية حول زواج الصالونات ورفض البعض الزواج بهذه الطريقة يرجع إلى أن تعارف الطرفين في بعض الأحيان يغلب عليه نوع من التقييم، حيث يتعرف كلا من الطرفين على الآخر، وقد يعتذر أيا منهما عن إتمام الأمر مما يسبب ألم للطرف الآخر وهو “ألم الرفض”.

أضاف: “أنا لا أقيم الشخص، أنا أقيم صفات الشخص الجميلة والأشياء المختلفين عليها هل تتفق مع رغباتي أم لا”.