أسعار تبدأ من 5 جنيهات.. التفاصيل الكاملة لليوم الأول بمعرض الكتاب في الشيخ زايد

هدير عبد الوهاب                            معرض الكتاب في الشيخ زايد          

رصد “إعلام دوت كوم” اللحظات الأولى من فتح أبواب معرض الكتاب في الشيخ زايد للكتاب، الذي يقام في الفترة من الأربعاء 12 أكتوبر الجاري وحتى الإثنين 24 أكتوبر.

نرشح لك: شروط وتفاصيل تيسيرات استيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج

وفيما يلي أبرز الملاحظات:

1- ضم المعرض عددًا كبيرًا من الأركان والزوايا المخصصة لعرض العديد من الكتب في كافة المجالات، وبأسعار متنوعة لتناسب جميع الفئات، تبدأ من 5 جنيهات.

معرض الكتاب في الشيخ زايد

2- بدءا اليوم باحتفالات الفرقة السورية، استقبالًا للسفير السوري والقنصل السوري ورئيس الجالية السورية بمصر.

3- دخول المعرض مجانًا، ويقام على مساحة كبيرة تتسع للجميع، وموقع مميز سهل الوصول إليه، وهو بجوار كلية الهندسة بمنطقة الشيخ زايد، وبجانبه سيارة إسعاف للتبرع بالدم، كما أن هناك تأمين شديد من قبل الشرطة المصرية.

معرض الكتاب في الشيخ زايد

4- شهد المعرض إقبال جيد من محبين القراءة بمختلف الأعمار في أول ساعات من افتتاحه، كما شاركت فيه العديد من دور النشر، مثل دار طيبة، دار السراج، دار ديوان، وغيرهما.

5- يوجد ركن خاص للأعمال الأدبية للروائي المصري نجيب محفوظ، بالإضافة إلى ركن يضم العديد من الكتب المستعملة في كافة المجالات.

6- يقام المعرض تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان، وأحمد راشد محافظ الجيزة، وجهاز مدينة الشيخ زايد.

7- قال أحد العارضين أن الكتب الأكثر مبيعًا هي كتب التنمية البشرية، والرومانسية، والكتب الأجنبية المترجمة.

8- أعرب الزائرين عن اعجابهم بالتنظيم الجيد والمعاملة اللطيفة من قبل المنظمين والعارضين، وتوافر كل مستلزمات القراءة والكتابة والتلوين.

معرض الكتاب في الشيخ زايد

معرض الكتاب في الشيخ زايد