الأخيرة

علي الحجار يوضح سبب رفضه الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين

كشف الفنان علي الحجار سبب عدم ترشحه على منصب نقيب الموسيقيين خلفا للفنان هاني شاكر، مؤكدا على أن الكثيرين طلبوا منه الترشح لكنه رفض تماما، ومنهم سكرتير النقابة.

أوضح “الحجار” خلال حلوله ضيفا على حلقة خاصة مع الإعلامية زهرة رامي عبر محطة راديو إنرجي 92.1، بعد اختياره نجم شهر سبتمبر للاحتفاء بمسيرته الفنية والغنائية التي استمرت على مدار أكثر من 40 عاما، سبب رفضه الترشح على منصب نقيب الموسيقيين قائلا: “أنا معنديش ذكاء اجتماعي ودي مسئولية كبيرة والقرى والنجوع والمحافظات مليانة فنانين وموسيقيين”.

نرشح لك: تفاصيل غناء علي الحجار أغنية من ألحان بليغ حمدي

وأشار إلى أن حل أزمات الفنانين والموسيقيين مسئولية كبيرة، مستشهدا بحالة الموسيقار عبد الله حلمي عازف الناي الذي أصيب بسرطان في الحنجرة ولم تستطع النقابة توفير قدرا كبيرا من الأموال من أجل علاجه.

كما وصف العازف عبد الله حلمي بأنه ثروة مثل الأهرامات، وكان لابد أن تتكاتف الدولة كلها من أجل علاجه، مشيرا إلى أنه غير متفق مع قرارات الفنان هاني شاكر بخصوص منع عدد من المغنيين مؤخرا.

لفت إلى أن النقابة يجب عليها أن تمنع من لا يعرفون الغناء، ولكن هذا أمر صعب في ظل سيطرة السوشيال ميديا، موضحا: “أنا غير معترف بالمشاهدات وتحقيق التريند أسهل شيء ولو مشيت في ميدان الأوبرا من غير هدوم هبقى تريند”.

وتحدث علي الحجار عن مغنيه المفضلين من جيل الشباب وأبرزهم أحمد جمال ومحمد رشاد، ومن قبلهم تامر حسني ومحمد حماقي موضحا:” سمعت أغنية امبارح لحماقي غريبة شوية وهو نجم مش محتاج ينزل للمستوى ده عشان الشباب يسمعوه”.

أيضا تحدث علي الحجار عن عائلته، وأبنائه الـ7 الذين يتمتعون بمواهب فنية عديدة منها الغناء والتلحين والتمثيل موضحا: “مكنتش مقصودة”.

وعن زيجاته المتعددة، قال علي الجحار: “أنا اتجوزت كتير ودي حاجة منصحش عدوي بيها”، مؤكدا أنه استمر في زيجته الأخيرة حوالي 20 عاما ولديه 4 أولاد و3 فتيات.

وقال إن ابنه أحمد الحجار صوته لا يشبهه، ولكنه تعلم الغناء والتلحين منذ كان في عمر 5 سنوات على يد جده الذي كان يغني معه الموشحات، ومع سفره إلى دول متعددة ودراسته للفن أصبح مثقف فنيا أكثر ويغني بعدة لغات.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock