أحمد موسى: يجب وضع حد أدنى لأسعار السياحة 300 دولار

قال الإعلامي أحمد موسى، إن مصر دولة سياحية ولكن ينقصها أشياء كثيرة، مضيفا أن مصر لديها كل أنواع السياحة ثقافية وعلاجية وشاطئية، ولا ينقصها إلا عمل ترويج حقيقي لها.

تابع “موسى” خلال تقديمه لبرنامجه “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، أن السائح في مصر يحصل على غرفة و3 وجبات طعام، مشيرا إلى أنه لا يوجد دولة أخرى غير مصر تفعل ذلك.

نرشح لك: أحمد موسى: مصاريف المدارس الدولية تصل إلى 548 ألف جنيهًا سنويًا

 

أضاف أنه زار العديد من الدول ووجد في أمريكا وفرنسا وإيطاليا وموسكو واليابان يقدمون فطار فقط للسائح، مؤكدا على أن السائح في مصر ينفق يوميا 50 دولارا وإذا قضى يوم في دول أخرى سينفق 300 دولارا، لذلك يجب وضع سقف لأسعار السياحة في مصر.

أحمد موسى

واستطرد أن السائحين يحبون التوجه إلى البلد التي ينفقون فيها أموال كثيرة، موضحا أنه السائح يريد أن يشتري سلع ومنتجات ولذا يجب توفير برندات له في المناطق السياحية مثل الغردقة التي لا يوجد فيها سوى 2 من البرندات الكبيرة.

وأشار إلى أن السائح حر يفعل ما يريد، ويجب توفير له ما يريد، لافتا إلى ضرورة تغيير السائح القادم لك، وتغيير نمط البيع بـ 50 دولارًا، معلقا: “مفيش حاجة اسمها 50 دولارا دي بتاعة نجمتين تلاتة، يجب أن يكون المستهدف السائح الغالي ووضع حد أدنى للأسعار 200 أو 300 دولار”.

وأردف أن الشتاء في أوروبا بدأ قبل موعده ودرجات الحرارة لامست 5 و 6 درجات، مشيرا إلى أن مصر أنفقت في شرم الشيخ والغردقة ولذا يجب أن تكون السياحة فيها غالية.

واستطرد أنه لا يوجد سائح يشتكي من الأكل في مصر، حيث إن الجميع يحبون الطعام المصري، ويجب تقديم تسهيلات للناس وتوفير تحفيز أكثر والاستفادة من مؤتمر المناخ القادم سياحيا.

واختتم أن زيارة رئيس الوزراء إلى المتحف المصري الكبير مهمة، والجميع حول العالم ينتظر موعد فتح المتحف، لافتا إلى أنه لأول مرة يكون 5 آلاف قطعة أثرية في مكان واحد، خاصة بالملك توت عنخ آمون.