فادية عبد الغني: أتمنى أن يصبح مهرجان القاهرة للدراما تقليدا سنويا

أعربت الفنانة فادية عبد الغني، عن سعادتها بانطلاق الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما العربية.

قالت “عبد الغني” خلال لقائها على شاشة dmc على هامش حفل افتتاح المهرجان: “سعيدة جدا النهاردة.. لأن بقالنا سنين مبنعملش مهرجان للتلفزيون، ودي خطوة رائعة من نقابة المهن التمثيلية إنها تعيد أمجاد الدراما من خلال مهرجان.. أتمنى إنه يبقى تقليد سنوي، لأن تقييم الأعمال بيعمل للقائمين على العملية الفنية دفعة إن في تقدير”.

نرشح لك: سميحة أيوب: خفت من عرض مسرحية “فيدرا” في باريس

 

من ناحية أخرى، تحدثت عن مشاركتها في مسلسل “فاتن أمل حربي”، الذي شاركت فيه خلال الموسم الرمضاني الماضي، والذي ينافس أيضًا على جوائز الدورة الأولى للمهرجان، وقالت: “فكرة مسلسل (فاتن أمل حربي) هي اللي شدتني، إن إحنا ننصف المرأة المصرية وتبقى حقوقها محفوظة لأن هي الأم اللي بتربي واللي بتطلع أجيال ولازم تبقى متدلعة ومتهننة”.

تابعت: “المسلسل كان بيناقش قضايا كتير أن المحاكم بتفضل مدة كبيرة عشان تحكم، والأب لازم يتدلع برضو عشان منبقاش متحيزين”.

مهرجان القاهرة للدراما

يقام المهرجان هذا العام في نسخته الأولى بمشاركة كوكبة من نجوم الفن والثقافة وصناع الدراما المصرية، لتقييم الأعمال الدرامية التي عُرضت على الشاشات خلال الموسم الرمضاني الماضي، بالإضافة إلى توزيع جوائز المهرجان على الأعمال الفائزة على مستوى كافة الجوائز التي حددتها اللجنة العليا للمؤتمر وأقرتها لجنة التحكيم برئاسة المخرجة القديرة إنعام محمد علي.

يشار إلى أن مسلسل “فاتن أمل حربي” من بطولة، نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي، وخالد سرحان، ومحمد الشرنوبي، ومحمد ثروت، وجيلان علاء، وفادية عبدالغني، وآخرين، ومن إخراج ماندو العدل، وتأليف إبراهيم عيسى، وإنتاج العدل جروب.