سميحة أيوب: خفت من عرض مسرحية "فيدرا" في باريس

أعربت الفنانة سميحة أيوب، عن سعادتها بإقامة مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى، موضحة أن الدراما كانت بلا أب وأصبح لديها أب بعد إقامة مهرجان القاهرة للدراما.

أضافت “أيوب” خلال لقائها مع الإعلامية سالي شاهين عبر قناة “dmc” على هامش تغتيطها لحفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما: “أنا سعيدة جدا بمهرجان الدراما، ومكنتش أتخيل إن مهرجان القاهرة للدراما هيكون بالعظمة دي، مهما كنت أتخيل مكنش هيبقى الواقع ده، سعيدة إن النقابة عاملاه وإن المتحدة محتضناه.. الدراما كانت غلبانة ملهاش أب، دلوقتي لاقينالها أب”.

نرشح لك: تفاصيل ترميم فيلمين في الدورة المقبلة لمهرجان القاهرة السينمائي

أضافت أنها كانت متخوفة من عرض مسرحية “فيدرا” في فرنسا لأنها إحدى مسرحيات التراث الفرنسي، موضحة: “المسرحية اللي كنت خايفة وتعبت فيها هي (فيدرا) وخوفت لما رحنا عرضنا في باريس، فرقة مسرحية بتاعت الدولة رايحة باريس وبتعمل مسرحية لراسين، وراسين ده من كلاسيكيات فرنسا”.

أردفت: “يعني إحنا في عقر دارهم وبنعمل شغلهم، وأي فرقة كانت بتروح باريس بتعرض يوم أو يومين إحنا عرضنا 15 يوم، وبعدين جالنا جوابات نقد ذاتي.. واللغة العربية دي عاملة زي الأوبرا”.

يقام المهرجان هذا العام في نسخته الأولى بمشاركة كوكبة من نجوم الفن والثقافة وصناع الدراما المصرية، لتقييم الأعمال الدرامية التي عُرضت على الشاشات خلال الموسم الرمضاني الماضي، بالإضافة إلى توزيع جوائز المهرجان على الأعمال الفائزة على مستوى كافة الجوائز التي حددتها اللجنة العليا للمؤتمر وأقرتها لجنة التحكيم برئاسة المخرجة القديرة إنعام محمد علي.

سميحة أيوب