شاشة

أيهما صحي ملح البحر أم الهيمالايا؟.. استشاري تغذية تجيب

هدير عبد الوهاب

قالت الدكتورة بسمة يسري، استشاري التغذية العلاجية، إن عدم استخدام ملح الطعام أو الإفراط في استخدامه ليس صحيا، إذ أن الجسم يحتاج ما يقرب من 5 جرام من الملح يوميا، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

أشارت “يسري” خلال استضافتها في برنامج “من القلب للقلب” المُذاع عبر شاشة “2 مصر mbc” وتقدمه الإعلامية إيمان رياض، إلى أنه من الضروري أن يحتوي الملح على مادة الأيودين التي لها أهمية للجنين ولصحة الغدة الدرقية، مضيفة أن هناك علامات لنقص الملح في الجسم، وهي: الإرهاق، والتعب، وهبوط في الدورة الدموية.

نرشح لك: استشاري تغذية: البيض والزبادي يحمينا من الاكتئاب

أوضحت أن ملح الطعام مكون من مادتي كلوريد الصوديوم والأيودين، بينما ملح الهيمالايا يحتوي على نسبة قليلة من الصوديوم وبعض المغذيات مثل المغنسيوم، ولكن لا يحتوي على مادة الأيودين، ولذلك لا يكفي احتياجات الجسم اليومية.

أردفت أن ملح البحر يحتوي على نفس نسبة الصوديوم في ملح الطعام لكنه لا يحتوي على مادة الأيودين ولذلك هو ليس طبي أو صحي، لافتة إلى أن الملح الطبي يحتوي على بوتاسيوم كلوريد بدلا من الصوديوم وذلك لا يعطي الجسم احتياجه من الملح، كما أنه أيضا ممنوع تناوله في بعض الحالات مثل: قصور الكلى أو مع أدوية مدرة للبول.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock