الأخيرة

استشاري تغذية: البيض والزبادي يحمينا من الاكتئاب

علاقة البيض والزبادي بالاكتئاب
شدوى ممدوح

تحدثت الدكتورة مروة شعير، استشاري التغذية، وأستاذ التغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بوزارة الزراعة، عن الأطعمة التي تقاوم إصابة الفرد بالاكتئاب، وكذلك التي تصيبه بها.

قالت “شعير“، خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامية دعاء جاد، في برنامج “هذا الصباح“، المذاع على قناة “extra news“، إن هناك بعض الأغذية يجب منعها لمقاومة الاكتئاب وتحسين الحالة المزاجية، وخاصة في وجبة الإفطار كالأطعمة المليئة بالسكريات.

نرشح لك: استشاري تغذية تحذر من الكابوريا المُصنّعة

أردفت أنه من الخطأ أيضاً تناول المخبوزات أو العصائر التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في وجبة الإفطار، مشيرة إلى أن ذلك يترتب عليه ارتفاع نسبة الجلوكوز في الدم فيشعر الفرد بالسعادة واليقظة لفترة قصيرة بعدها يشعر بالاكتئاب، ويكون في حاجة ماسة إلى تناول المزيد من السكريات.

أضافت أنه من الضروري كذلك تجنب الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الملح، والدهون، لافتة إلى أنه يجب عدم تناول الأغذية المحفوظة كذلك في وجبة الإفطار، مشيرة إلى أن هناك أغذية وبعض العادات من شأنها أن تشعر الفرد بالسعادة.

تابعت “شعير“ أن من أولى العادات التي تقينا من الاكتئاب هي التعرض المستمر لأشعة الشمس، والمشي يوميا فيما لا يقل عن 20 دقيقة أو ممارسة التمارين الرياضية مثل اليوجا والزومبا و الأيروبيك، أو حتى ممارسة الأعمال المنزلية العادية، لافتة إلى أن ذلك يساعد على تحسن الحالة المزاجية.

بالنسبة للأطعمة التي تحمي من الإصابة بالاكتئاب، لفتت إلى أن البيض من أهمها، كذلك صدور الديك الرومي، والشوكولاتة، واللب الأبيض الخالي من الملح، والفشار، والترمس، مشيرة إلى أن الخضروات الورقية الداكنة الغنية بالمغنيسيوم تساعد على تحسين حالة الفرد النفسية عند إضافتها للسلطات أو تقديمها في وجبة الإفطار، كما نصحت بتناول اللبن الرائب والزبادي واللبنة، والعسل النحل، والأسماك الدهنية.

علاقة البيض والزبادي بالاكتئاب

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock