دعوة لانتشار الفاحشة.. سعاد صالح ترد على دعم المساكنة

شروق عبد الحميد

ردت الدكتورة سعاد صالح، أستاذة الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على تصريحات الفنان محمد عطية، حول دعمه للمساكنة دون زواج، مشيرة إلى أن الحريات المطلقة تؤدي لتلك التصريحات.

قالت “صالح”، عبر مداخلة هاتفية لبرنامج “كلام الناس” الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز على قناة “mbc مصر”، اليوم السبت، إن ما قاله “عطية” هو دعوة لانتشار الفاحشة في المجتمع ‏ويندرج تحت قول الله تعالى “إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون‏}”.

نرشح لك: هل يجب الإفصاح عن الاضطرابات النفسية حال الإقبال على الزواج؟.. عمرو الورداني يجيب

 

أوضحت أن الله تعالى نظم العلاقة بين الرجل والمرأة عن طريق العقد المشروع الذي نحقق فيه قول الله “ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة”، وذكرت أن الزواج لم يُشرع لمجرد الاستمتاع وإنما شُرع لأهداف جليلة وهي إعمار الكون وتنمية المجتمعات بالأبناء الصالحة والأسر المستقرة.

كان الفنان محمد عطية، قد صرح خلال لقائه في برنامج “شو القصة” مع الإعلامية رابعة الزيات، عن دعمه للمساكنة دون زواج موضحا: “أنا دلوقتي بحب إنسانة ليه ندخل المجتمع والقوانين بينا، اللي بيزود نسب الطلاق أن الناس بتروح تتجوز عمياني، الجنس جزء مهم جدا من العلاقة وأغلب حالات الطلاق بتكون بسببه، ممكن أتجوز بعد ما نتوصل أننا ممكن نعيش مع بعض، الجواز مسؤلية كبيرة جدا”.

وأضاف أنه يعيش أحلى مرحلة في حياته بعد سن الثلاثين، وذلك بعد تخلصه من أفكار شرقية كثيرة كانت تقيده، وأن المواريث والعادات والتقاليد هي عبارة عن قيود.