كرم جبر: أولياء الأمور أصبحوا حقل تجارب لأنظمة التعليم

سالي فراج

قال كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه بدأ من العام الحالي القضاء على فوضى المجاميع الكبيرة في الثانوية العامة.

أضاف “جبر” خلال لقائه ببرنامج “من مصر”، مع الإعلامي عمرو خليل، على شاشة “cbc”، أن أولياء الأمور أصبحوا حقل تجارب بسبب التجريب المستمر لاختلاف أنظمة التعلم في المرحلة الثانوية.

نرشح لك: كرم جبر: مصر لن تفرط في متر مكعب واحد من حصتها المائية

أشار إلى أنه مطلوب من وزير التربية والتعليم الجديد أن يضع استراتيجية إعلامية محددة المعالم يشارك فيها الخبراء، ويتم تنفيذها، لافتا إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت بوضع خطة لمواجهة الدروس الخصوصية فظهرت أكثر في السناتر وبكميات أكبر.

أكد على أن نظام التعليم عندما يتم تغييره يجعل لدى الأسرة بعضا من القلق وكأن الثانوية العامة نهاية الكون، مشيرا إلى أن هناك العديد من الكليات النظرية تخرج عدد طلبة كبير يؤدي إلى بطالة كبيرة لعدم تأهيلهم لسوق العمل.

أردف أن كلية الإعلام بتخصصاتها المختلفة لا تعني نهاية عصر خريجي كلية الإعلام لأن الشركات الكبرى وأعضاء البرلمان يحتاجون إلى خريجي كلية الإعلام للترويج لهم، مؤكدا على أنه لا يلزم أن يكون مذيع بعد تخرجه.

استكمل: “فيه وظائف كتير جدا هتختفي، فمفيش داعي أخلي الطالب يدخل كلية يدرس حاجة لوظيفة هتختفي، وفيه وظائف جديدة هتظهر فلازم التعليم يمشي بنفس سرعة الثورة التكنولوجية”.