"اشتغلي لغاية روحك ما تطلع".. سميرة عبد العزيز تكشف عن وصية زوجها

شروق عبد الحميد

كشفت الفنانة سميرة عبد العزيز، عن افتقادها لزوجها الكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن، مشيرة إلى أنه كان له دور كبير في اختيار الأدوار التي قدمتها.

قالت “عبد العزيز”، خلال استضافتها في حلقة اليوم الاثنين في برنامج “الحياة اليوم” الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر شاشة “الحياة”: “أنا مفتقداه جدا، كان سند ليا ومرجع أدبي عظيم، كنت بلجأ ليه لما أحتاس في دور أقبله ولا ما أقبلوش، يقولي الموضوع إيه واحكيله وأحيانا يقولي لا ما تقبليش تعملي ده”.

نرشح لك: موقف إنساني لشيرين عبد الوهاب مع مريضة سرطان

 

تابعت أنها كانت توافقه في قراراته لأنه كان له رؤية للأمور، مردفة: “كنت بسمع كلامه لأنه هو ليه رؤية، أنا مفتقداه تماما دلوقتي وأما بمسك نص أقراه بقول ياريتك كنت معايا يا محفوظ علشان تقولي رأيك”.

وفي نفس السياق كشفت الفنانة سميرة عبد العزيز عن وصية زوجها الراحل محفوظ عبد الرحمن قبل رحيله، حيث إنها أثناء تعبه كانت ترفض أي عمل يعرض عليها ولكنه أوصاها بعدم ترك العمل وذكرها بأن العمل عبادة، مردفة: “في أيام تعبه الأخيرة قالي أوعي تقعدي من غير شغل، أفضلي اشتغلي لغاية روحك ما تطلع، زي مانا بكتب لغاية روحي ما تطلع”.

سميرة عبد العزيز

أشارت إلى أن حياتها مع الراحل محفوظ عبد الرحمن كانت طويلة وجميلة وذلك لتوافقهم واشتراكهم في صفات كثيرة مثل حب السفر، متابعة: “كنا مشتركين جدا في الرغبات ونقعد نتكلم فيها كتير أوي، يعني طول الوقت بنعمل حوار على حاجات شوفناها أو هو عارفها أو أنا شوفتها قبل ما نعرف بعض، فكان فيه بينا تفاهم شديد جدا ولقاء فكري كبير أوي”.

ذكرت أن أكثر الأعمال التي تحبها لـ “محفوظ”، هو مسلسل “بوابة الحلواني” وذلك لأنه كان يهدف من خلاله أن يظهر عظمة مصر وأهلها للعالم، مشيرة إلى أنه كان يحب القراءة حيث كانت تحتوي مكتبته على 5 ألآف كتاب والتي أهدتهم لمكتبة الأسكندرية بعد وفاته، وأضافت أن قصة مسلسل أم الكلثوم اقتبسها من قصة حقيقية حدثت معه بالواقع فقرر أن يكتبها.