شاشة

أهم الإسعافات الأولية لمصاب اختناق الحريق

أهم الإسعافات الأولية لمصاب اختناق الحريق
داليا محسن

كشف الدكتور محمد الشربيني رئيس الإدارة المركزية للمنطقة المركزية بهيئة الإسعاف، طرق التعامل والإسعافات الأولية للتعامل بشكل صحيح مع مصاب (اختناق الحريق) وكيفية وضع المصاب بطريقة صحيحة لإنقاذه.

وأضاف دكتور محمد الشربيني خلال حلوله ضيفا في برنامج “السفيرة عزيزة” على قناة “dmc”، أن مشكلة المنازل والمطابخ والأماكن التى يوجد بها دهانات صناعية، أن الاختناق غيرالكامل يولد غازين أساسيين، غاز أول أكسيد الكربون وغاز أخطر ممكن أن يقتل في خلال 10 دقائق وهو غاز (السيانيد)، ومادته توجد في أغلب الدهانات.

نرشح لك: باحثة: النباتيون أكثر عرضة لكسور العظام

وتابع أنه إذا انبعث دخان من المهم جدا التهوية فورا أو الخروج من المكان، مشيرا إلى أن اهتمام العالم قديما كان على المستجيب الأول مثل الدفاع المدني أو الإسعافات، ولكن حاليا من الممكن أن يكون المستجيب الأول هو المصاب نفسه أو أقرب شخص له.

وأضاف، أن التعامل مع المصاب يكون فارقا إذا كان واعيا أو غير واعيا، فإذا كان واعيا فالأفضل الجلوس له بوضعية 45 درجة ومن الممكن توفير مكان جيد للتهوية له أو وسيلة للتهوية، أما لو كان غير واعيا فلا يمكن وضعه على ظهره لكى لا يسقط لسانه ويغلق مجرى الهواء وهو ما يسمى “ببلع اللسان”.

وتابع أن أفضل وضعية لمصاب الاختناق هي وضعية الأمان الجانبي: “نضعه على جنبه سواء اليمين أو الشمال” ليساعد على فتح مجرى الهواء.

الإسعافات الأولية لمصاب اختناق الحريق

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock