تامر حسني عن جدل إيرادات فيلم "بحبك": الأرقام حقيقية

سالي فراج

تحدث الفنان تامر حسني، عن كواليس تحضيره لألبومه الأخير، الذي صدر مؤخرا بعنوان “عشأنجي”، وجدل إيرادات فيلمه الأخير “بحبك” الذي تم عرضه في عيد الأضحى المبارك.

قال “حسني” خلال لقائه ببرنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة “mbc مصر”، إنه فوجئ بأن أغاني الألبوم والفيلم تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، موضحا: “أنا تعبان في الألبوم ده أوي، ومغير في الموسيقى أوي، وعامل أشكال جديدة.. الأغاني سهلة الحفظ، والناس كانت حافظة الأغاني في الحفلات كأنها نازلة من زمن”.

نرشح لك: تامر حسني يحكي عن دعم بناته له قبل حفله الأول بإسبانيا

 

أما عن الإيرادات الضخمة لفيلم “بحبك” المثيرة للجدل، فقال إنه في البداية كان لا يصدق الرقم، لافتا إلى أنه كان يتوقع نجاح الفيلم ولكن ليس بالنجاح الضخم الذي حدث.

أردف: “إحنا كصناع بقينا نكلم شركات التوزيع ونسألهم هو ده حقيقي..أنا عايز أقول إن الأرقام حقيقية فعلا، إحنا بعد أسبوع هنحتفل برقم أنا مش عايز أقوله، عمر ما حد يتخيل إن فيه مبالغة في الأرقام لسبب لأن الأرقام دي عليها ضرايب، الفلوس دي كلها رايحة لمؤسسات كتير مش شخص واحد، 40 % رايح لمجموعة الشركاء، والموزعين، والباقي 60% بيروح للسينمات”.

تامر حسني

كان الفنان تامر حسني قد أصدر بيانا توضيحيا بشأن إيرادات فيلم “بحبك”، بعدما كان قد أعلن أنها الأعلى في تاريخ السينما العربية.

كتب “حسني” عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “توضيح لمن اختلط عليهم أمر إيرادات فيلم بحبك من اختلاف الأخبار المتداولة.. واجب علينا التوضيح. فيلم بحبك وأفلام الفنان تامرحسني بشكل عام يتم بيعها وعرضها في جميع بلاد الوطن العربي وأمريكا وكندا كما مذكور أمامكم بالتفصيل وزادت أكثر مع فيلم بحبك، لهذا السبب يتم تصنيف إيراد الفنان تامرحسني بالإيراد الدولي، فالإيراد المحلي يكون داخل مصر فقط”.

تابع: “والحمد لله في رابع أيام العيد وصل إيراد فيلم بحبك داخل مصر إلى 19 مليون جنيه ونصف، والإيراد الدولي 154 مليون جنيه بمجموع 173 مليون ونصف حتى الآن.. وما زال الفيلم في بداياته ويعد هذا الإيراد أعلى إيراد حققه الفنان تامر حسني في مسيرته الفنية في الأيام الأولى للفيلم، لكم منا جزيل الشكر”.