متحدث "الثقافة" يوضح تفاصيل مشروع سينما الشعب

سالي فراج

قال محمد منير، المتحدث باسم وزارة الثقافة، إن الثقافة للجميع، مشيرا إلى دور الدولة المصرية الكبير في نشر الثقافة في جميع محافظات الجمهورية.

أضاف “منير” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم ببرنامج “آخر النهار” مع الإعلامي تامر أمين، على شاشة “النهار”، أن العدالة الثقافية ليست شعارا يرفع فقط ولكنه أصبح على أرض الواقع من خلال سينما الشعب الذي كان سعر التذكرة بها 40 جنيها وأصبح 20 جنيها للفرد في جميع محافظات مصر.

نرشح لك: نانسي هلال: شخصية “نهال” في راجعين يا هوى نكدية جدا

أشار إلى أن الهيئة العامة لقصور الثقافة هي التي تتبنى تنفيذ المشروع من خلال قصور الثقافة المنتشرة في كل أنحاء مصر، مؤكدا على أنها حققت إيرادات كبيرة إلى جانب تكوين ثقافة الإنسان المصري.

أكد على أن البروتوكول الذي تم توقيعه بين المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة الثقافة ينص على بث كافة أنواع الإنتاج الثقافي على القنوات التلفزيونية الخاصة بالمتحدة مما يؤدي إلى المساهمة في نشر الوعي وارتقاء السلوك.

أردف أنه سيؤدي إلى الوصول للمواطن المصري حتى منزله، مشيرا إلى وجود 6 مسارح متنقلة تتنقل مع مشروع حياة كريمة في جميع محافظات الجمهورية، بجانب العروض الفنية والثقافية التي أصبحت موجودة في جميع محافظات الجمهورية.

في سياق متصل وقعت الوزارة بروتوكول تعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، يتضمن العرض التليفزيوني لمسرحيات الدولة، وكذلك الحفلات والفعاليات التي تنظمها دار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى أنشطة الوزارة في المحافظات المختلفة.

ووفقاً لبروتوكول التعاون، تستعين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في أعمالها الفنية بمواهب شابة من مسارح الدولة، وأيضاً عمل الدعاية اللازمة عبر وسائل المتحدة الاعلامية لهذه العروض لتشجيع الجمهور على حضورها.

ومن المقرر أن يشرف فنيا على النقل التليفزيوني لمسرحيات الدولة والحفلات والفعاليات المخرج محمد فاضل.