خالد الجندي: إعلام الزوجة الأولى بالتعدد فريضة واجبة

محمد هيثم

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الصحابة كانوا رجالا لا يعرفون الطريقة الهمجية السلفية التي ابتلينا بها هذه الأيام.

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”، أن الصحابة لم يعرفوا نكاح السر، فتعدد الزوجات موجود ولكن بشرط إتفاق كافة الأطراف عليه، موضحًا أن إعلام الزوجة الأولى بالتعدد فريضة واجبة.

نرشح لك: مبروك عطية: الستات اللي بيطالبوا بالتعدد بيعملوا “شو”

أوضح: “الشيخ كريمة يقول لك يستحب أنه ميعلمش الزوجة الأولى، تخيلوا أن هذا ما يَسوقونه ويِسوقونه للناس دا إحنا في مصيبة.. ولي الأمر له أن يقييد المباح وأنا أتمنى أن دولتنا مجلس النواب اللي إحنا انتخبناه البرلمان المصري يقوم بمناقشة القانون حقيقة ويصدر أن لا يتم التعدد إلا بمعرفة الزوجة الأولى، مقولتش إذن”.

واصل: “الأولى دي تأذن أو متأذنش دا أمر يخصها، أما لازم تعرفي، حقك تعرفي، وبنفرق بين الإذن والإعلام، اللي أنا بقوله دا مخالف للدين والشريعة؟ ولا أنتوا عايزين تعيشوا في الضلمة هي دي الحقيقة، عليكم أن تقرروا أن تكونوا دولة قانون أو دولة فتاوى”.

جدير بالذكر أن برنامج لعلهم يفقهون، يذاع على قناة “dmc” من السبت إلى الخميس، الساعة 5:15 ويقدمه كلا من الشيخ خالد الجندي، والشيخ رمضان عبد المعز.