رئيس CNN في رسالة للموظفين: لا تستخدموا "أخبار عاجلة" كثيرًا

أسماء مندور

وجه كريس ليخت، رئيس شبكة CNN الجديد، الذي تم تعيينه حديثًا، رسالة إلى موظفيه، مؤكدًا عدم استخدام عبارة “خبر عاجل” إلا للضرورة القصوى.

في الأسابيع الأخيرة، عقد ليخت، الذي تولى رسميًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة CNN في 2 مايو، اجتماعات مع الموظفين للحصول على تعليقات حول متى وكيف تستخدم الشبكة عبارة “أخبار عاجلة”.

نرشح لك: استقالة مديرة عمليات فيسبوك من منصبها بعد 14 عامًا

توصل ليخت إلى استنتاج مفاده أنه يجب أن تكون هناك معايير حول موعد استخدام الشريط الأحمر، وطلب من سام فيست، رئيس مكتب CNN في واشنطن ونائب الرئيس الأول، قيادة فريق يضع إرشادات محددة لاستخدامه.

كتب ليخت في المذكرة التي حصلت عليها شبكة CNBC: “هذه نقطة انطلاق رائعة لمحاولة جعل عبارة (خبر عاجل) تعني حدوث شيء كبير”، أضاف: “نحن نقول الحقيقة، نركز على إعلام مشاهدينا وليس إثارة ذعرهم، يجب أن يعكس محتوانا مضمون صوتنا بشكل كلي”.

في هذا الصدد، يشير قرار ليخت، وهو أول تغيير هام في البرمجة يقوم به، إلى استراتيجية أوسع مدعومة من قبل الرئيس التنفيذي لشركة وارنر براذرز ديسكفري ديفيد زاسلاف، وعضو مجلس الإدارة جون مالون، اللذين قالا علنًا إن CNN يجب أن تركز على “الصحافة” أكثر من “الإثارة”.

أخبر ليخت الموظفين أيضًا أنه يخطط لوضع هيكل تنظيمي جديد في CNN، مشيرًا إلى خطته لاتخاذ قرارات تواكب التغييرات التي مرت بها الشركة بالفعل خلال الأشهر الأربعة الماضية.

يُذكر أن رئيس CNN السابق جيف زوكر استقال فجأة من الشركة في فبراير الماضي بعد الكشف عن علاقته مع كبيرة مسؤولي التسويق أليسون غولست، التي تركت الشركة أيضًا، في حين اندمجت شركة وارنر ميديا مع ديسكفري في أبريل، مما أدى إلى إغلاق خدمة البث المباشر + CNN.