خالد الجندي: أتمنى الموت كلما قرأت عن الجنة

تحدث الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، عن الحالات التي يجوز فيها للمسلم تمني الموت، والتي لا يجوز له فيها ذلك، موضحا أنه يتمنى الموت في حالة واحدة.

تابع “الجندي” خلال حلقة اليوم الأحد من برنامجه “لعلهم يفقهون”، المذاع عبر شاشة “dmc”: “الحديث عن الجنة بيعجب اللي زي حالاتي العواجيز، كل اللي دخلوا على تشطيب الرحلة ومكافأة نهاية الخدمة.. لأن أنت رايح على الأفضل والأجمل، لدرجة إني أنا شخصيا كلما قرأت عن الجنة كلما تمنيت الموت”.

أضاف: “تمني الموت أحيانا يجوز وأحيانا لا يجوز، لا يجوز تمني الموت إذا نزلت مصيبة أو إذا تعرض الإنسان للابتلاء، مينفعش بسبب نزول ضرر عليك تتمنى الموت”.

أردف: “لكن لو داخل على حاجة خايف منها ومن فتن الدنيا، قول اللهم اجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.. وده هنا كمان مش تمني للموت، لأنك مبتبعدش بيه مصيبة، لكنك هنا خايف من حدوثها”.

في سياق منفصل، كان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قال إن جملة “خواطري حول القرآن الكريم” التي كان يقولها الشيخ الشعراوي صحيحة، لأنه يقصد بذلك أنه لا يعلم مراد الله الحقيقي إلا الله.

أضاف “الجندي” خلال برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”، أن علماء التفسير من تأدبهم كانوا يقولون أثناء التفسير إنهم يقدم وجبة تفسيرية، موضحًا أن جميع المفسرين كانوا بعد أن ينتهوا من التفسير يقولون والله أعلم، مشيرا إلى أن المفسر إذا كانت له اتجاهات سياسية أو خلافة يأخذ منه الحكمة والعلم فقط.

نرشح لك: خالد الجندي: الحمد لله الذي رزقنا برئيس وجيش يحمون البلاد