أول يونيو.. مناقشة رواية "سيري بيبوني" لـ علاء السركي

يقيم الكاتب الروائي علاء السركي، حفل توقيع ومناقشة روايته “سيري بيبوني”، يوم الأربعاء الأول من يونيو فى مركز قصر النيل بوسط البلد، وذلك فى حضور نخبة من المثقفين والنقاد.

وسيقام على هامش حفل التوقيع معرض لاسكتشات “ستوري بورد سيري بيبوني”، المستوحى من الرواية، للفنان سارية فتحي.

نرشح لك: رابط تحميل رواية الحرافيش لنجيب محفوظ من منصة هنداوي

تدور أحداث الرواية حول رحلة مفاجئة يخوضها الصحفي الشاب “عبد الله”، بتكليف من الصحيفة التي يعمل بها لتغطية مؤتمر شعبي هام في إحدى الدول الإفريقية التى لم يسمع عنها من قبل.

وتتوالى المفاجأت منذ وصوله إلى مطار العاصمة في دولة سيري بيبوني الإفريقية التي لم يسمع عنها من قبل، ثم تدور تفاصيل الرواية الشيقة فيما بعد من خلال الأحداث المتسارعة، حيث يجد الصحفي المصري الشاب نفسه محاطا بالثيمات الفرعونية في كل أركان المدينة، الديكورات والاكسسوارات والملابس كلها تحتفي بالتاريخ المصري القديم، وبصفة خاصة بزهرة اللوتس المصرية، وعندما يتجول في شوارع المدينة تحيطه بالألغاز أكثر فأكثر.

الكاتب علاء السركي يعمل مخرجا تلفزيونيا باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وهو من مواليد 1971، تخرج من كلية الإعلام جامعة القاهرة وله مجموعة قصصية بعنوان «واحد شارع الكراكون» صدرت عام 2012 عن دار سبارك، كما قام بترجمة العديد من القصص عن اللغة الفرنسية والإنجليزية كان منها (غزاة المكسيك) ، و(دراكولا)، وفاز فى مسابقة لأدب الرعب من خلال القصة القصيرة (ميرا) التى نشرت فى مجموعة لأدب الرعب بعنوان «الهاربة من سالم» عن منصة دار كتبنا.

وقد صدرت رواية “سيري بيبوني” خلال الدورة الأخيرة من معرض القاهرة الدولى للكتاب، عن دار كاف للنشر والتوزيع وقد شاركت فى معرض القاهرة الدولي للكتاب، كما صدر لنفس الكاتب رواية مترجمة تنشر لأول مرة باللغة العربية لرواية «أبناء هورين» للكاتب البريطانى الكبير جى ار تولكين، مؤلف سلسلة الهوبيت وأمير الخواتم، واللتين تم تحويلهما إلى سلسلة أفلام سينمائية عن دار عين حورس للنشر والتوزيع والترجمة.