"أقنعه بأنه أجنبي".. قصة تعرف سمير صبري على عبد الحليم حافظ

دنيا شمعة

جمع الفنان الراحل سمير صبري والفنان الراحل عبد الحليم حافظ، صداقة قوية وقصص كثيرة طوال حياتهم، تحدث عنها سمير صبري لأكثر من مرة خلال عدة لقاءات صحفية وتليفزيونية.

من أبرز تلك القصص، قصة تعرف سمير صبري في طفولته على عبد الحليم حافظ، والتي حكاها “صبري” خلال لقاء سابق مع برنامج “صاحبة السعادة” مع إسعاد يونس، معلقا: “لما جيت القاهرة سكنت في العمارة اللي ساكن فيها نجوم كبار زي فريد شوقي ومحمد فوزي ومديحة يسري، وطبعا عبد الحليم.. كنت لما برجع من المدرسة والأوتوبيس بيوصلني كان عبد الحليم بيبقى بره، ولما ألاقيه جاي من بره كنت أجري على السلم عشان أقابله وأفضل أبصله وهو مايعبرنيش”.

نرشح لك: موعد تشييع جنازة الفنان سمير صبري

أضاف: “مرة قولتله (هالو هليم)، سألني انت بريطاني؟ قلتله لأ أمريكاني، قام باصص لمجدي العمروسي وقاله شايف الأمريكان عارفني، وسألني اسمك إيه قلتله بيتر، وطلبت منه صورة وبالفعل جابلي صورة ومضالي عليها”.

ليكرر “صبري” كذبته أكثر من مرة بهدف الحديث مع “عبد الحليم” والتعرف عليه، حتى كشف والده كذبته بطريقة غير مقصودة أمام عبد الحليم، لكن سامحه عبد الحليم ووافق على طلبه لاحقا باصطحابه مع للتصوير.

رحل عن عالمنا قبل قليل الفنان سمير صبري عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع مع المرض.

كان الفنان سمير صبري قد تعرض لأزمة صحية كبيرة مؤخرا، وكان يستعد لإجراء عملية قلب مفتوح في إحدى المستشفيات. وكانت الدولة قد أعلنت تدخلها لعلاج الفنان على نفقة الدولة.

يذكر أن الفنان سمير صبري قدم خلال الفترة الأخيرة مجموعة من الحلقات من برنامجه الإذاعي “ذكرياتي”، خلال فترة مرضه، ومن أبرز الحلقات التي أذيعت كانت مع الفنانة ليلى علوي والفنانة صفاء أبو السعود.