إغلاق منصة "CNN +" بعد شهر واحد من إطلاقها

أسماء مندور

تستعد شبكة CNN لإغلاق منصة البث المباشر “+CNN” في نهاية أبريل الجاري بعد شهر واحد فقط من إطلاقها، وقالت الشركة إن العملاء سيحصلون على رسوم الاشتراك.

قرار الإغلاق اتخذته الإدارة الجديدة بعد أن اندمجت شركة وارنر ميديا مع شركة ديسكفري في وقت سابق من هذا الشهر، حيث تتعارض رؤية فريق الإدارة السابقة للمنصة مع خطة الرئيس التنفيذي لشركة وارنر براذرز ديسكفري، لإيواء جميع العلامات التجارية للشركة تحت خدمة بث واحدة.

نرشح لك: لأول مرة منذ 10 سنوات.. انخفاض عدد مشتركي نتفليكس

قام جي بي بيريت، رئيس البث المباشر لشركة ديسكفري، وكريس ليخت، الرئيس التنفيذي الجديد لشبكة CNN، بإخطار الموظفين بالقرار في اجتماع بعد ظهر يوم الخميس، حيث قال ليخت للموظفين بصراحة إنه كان “وضعًا معقدًا بشكل غريب”.

بدوره، قال بيريت في بيان: “في سوق البث المعقد، يريد المستهلكون البساطة وخدمة شاملة توفر تجربة أفضل وقيمة أكبر من العروض المستقلة”، مضيفًا: “لدينا فرص مثيرة للغاية تنتظرنا في مجال البث المباشر، وستلعب شبكة CNN دورًا مهمًا هناك”.

في نفس السياق، قد تستمر بعض برامج المنصة حتى النهاية من خلال تلك الخدمة، في حين ستتحول البرامج الأخرى إلى شبكة التلفزيون الرئيسية لشبكة CNN.

يُذكر أن CNN ضخت مئات الملايين من الدولارات في خدمة البث الجديد وجذبت أفضل المواهب من الشبكات الأخرى، كما تميزت المنصة بساعات من البرامج الحية اليومية والعروض الأسبوعية.

طه الدسوقي يتحدث مع إعلام دوت كوم عن كواليس “في بيتنا روبوت 2”