فريدة الشوباشي: الحجاب مش فرض

قالت الكاتبة الصحفية والنائبة في مجلس النواب فريدة الشوباشي، إنها ناظرت شيخ الأزهر السابق الشيخ محمد السيد طنطاوي في مسألة الحجاب، وقال لها وقتها “قد تكونين أكرم مني عند الله”.

أوضحت “الشوباشي” أثناء حلولها ضيفة على الإعلامية راغدة شلهوب، في برنامجها “سابع سما” المذاع على قناة “النهار”، أنها أخبرته بأنه لا يوجد نص قرآني يأمر بالحجاب، سوى الآية الوحيدة الموجودة في سورة النور التي استند عليها العلماء، وتلك لها تفسير آخر.

نرشح لك: فريدة الشوباشي عن جمال عبد الناصر: أعظم زعيم بعد عمر بن الخطاب

أضافت: “الحجاب مش فرض، وناقشت الشيخ طنطاوي شيخ الأزهر وقتها وعندي شهود، قالي الآية اللي في سورة النور، فقلتله يا مولانا الشريعة ألفاظ ولا مقاصد؟ قالي لأ مقاصد؟ قلتله طيب “وليضربن بخمرهن على جيوبهن” هل ممكن نتخيل إن في واحدة في حاجة فوق شعرها وصدرها عريان؟ اللي على راسها ده بحكم البيئة، والدليل هاتلي رجل في الجزيرة العربية مش حاطت حاجة على راسه حاجة، لأن الحر فظيع والشمس جامدة عندهم”.

أردفت: “فقالي لأ بس الرسول قال يظهر من المرأة هذا وهذا، قلتله ده حديث أحادي ملوش سند، فضحك، وحتى من كتر ما هو عظيم قالي قد تكونين عند الله أكرم مني، مكفرنيش”.

في سياق متصل، قالت إنها تعترض على ارتداء الفتيات الحجاب على الطريقة التركية، لأنها الطريقة التي ترتديها زوجة الطيب رجب أردوغان، وذلك يحزنها، لأن العالم كله كان ينظر إلى المصريين ويتعلم منهم طريقة اللبس، لا أن نقلد أحد.

من جهة أخرى قالت إن لديها مشروع لحظر النقاب في مصر، لأن لا يوجد دولة في العالم تقبل النقاب، معلقة: “شوفنا مرشد الإخوان طالع من رابعة بنقاب، لا يمكن يكون في دولة تقبل النقاب، وفي دول بتتخلص من الحاجات دي”.