المكتبة

“كتب وكورة”.. مبادرة جديدة لـ هيثم عبد ربه السيد للتشجيع على القراءة

إسلام وهبان

يستمر الكاتب هيثم عبد ربه السيد، في اهتمامه بالنشء وتقديم مبادرات ثقافية تعني برفع الوعي لدي صغار السن وتشجيعهم على القراءة، خاصة في المناطق الريفية والأكثر فقرا، والتي يحتاج أطفالها لاهتمام ودعم أكبر.

وخلال الأيام الماضية، أطلق “عبد ربه” مبادرة جديدة تحت عنوان “كتب وكورة”، طوال شهر رمضان المبارك، للربط بين متعة القراءة ولعب كرة القدم، من خلال دوري كرة قدم على غرار الدورات الرمضانية، مع مزجها بالقراءة وتوزيع الكتب على المشاركين.

نرشح لك: بعد رحيله.. أبرز 10 أعمال للأديب الكبير مجيد طوبيا

من جانبه قال هيثم عبد ربه السيد، في تصريحات خاصة لـ إعلام دوت كوم، إنه يحاول دائما الربط بين حب القراءة وفكرة المتعة، وتشجيع الأطفال واليافعين على القراءة انطلاقا من الأشياء التي يحبونها مثل الاستماع للحواديت أو اللعب، مشيرا إلى أنه قرر إقامة دوري كرة قدم يعتمد على المزج بين الفوز في الملعب والفوز أيضا في الإجابة على أسئلة من الكتب التي يتم توزيعها خلال المسابقة ويقرأها المشاركين في الدوري.

أضاف أن المبادرة لاقت إقبالا كبيرا من اليافعين والذين تتراوح أعمارهم ما بين 11 إلى 15 عاما، خاصة أنها تقام بعد الإفطار ولا تتعارض مع مواعيد مذاكرتهم، بل تزيد من قدرتهم على التحصيل ومعرفة معلومات أكثر، لافتا إلى أن الدوري يقام بالتبادل مع ورشة “كتب بالكنافة”، والتي تهدف إلى التشجيع على القراءة وجعلها عادة يومية كالأكل والشرب.

أشار إلى أن هناك اهتمام من قبل دور النشر بالمبادرات التي يطلقها، وأن مؤسسة دار الحكمة للاستثمارات الثقافية قد وزعت أكثر من 150 كتابا على المشاركين في الجولة الأولى من “كتب وكورة”، مضيفا أنه ترسيخا لمفهوم ألا خاسر في القراءة، فإنه يقوم بتوزيع كتب هدايا لكل المشاركين في الدوري وحتى وإن لم يحالفهم الفوز.

اسلام وهبان

محرر وكاتب بموقع إعلام دوت كوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock