بعد النجاح السينمائي.. عودة "شيرلوك هولمز" للدراما التليفزيونية

أسماء مندور

 

تستعد شركة وارنر ميديا لجلب شخصية “شيرلوك هولمز” الشهيرة إلى عالم الدراما التليفزيونية، وذلك من خلال إنتاج عدة مسلسلات مقتبسة من الروايات البوليسية للسير آرثر كونان دويل.

لا يزال المسلسل المدعوم من شركة وارنر ميديا في مرحلة التطوير المبكرة، ليس لمسلسل واحد فقط، بل سلسلتين مقتبستين من روايات “شيرلوك هولمز” الشهيرة.

نرشح لك: جدل في بريطانيا بسبب خصخصة القناة الرابعة الحكومية

من المقرر أن يشارك الممثل الأمريكي روبرت داوني جونيور في إنتاج كلا العرضين، لكن ليس من المؤكد ما إذا كان سيعيد أداء شخصية شيرلوك لأن كلا المشروعين لا يزالان في مراحل التطوير المبكرة، ومن المقرر أن تدور أحداث العمل الجديد حول شخصيات لم يتم تقديمها بعد.

لن تكون سلسلة شيرلوك هولمز من إنتاج داوني جونيور هي أول عمل تلفزيوني لروايات السير آرثر كونان دويل، حيث لعب بينديكت كومبرباتش دور المحقق في أربعة مواسم من مسلسل “Sherlock and Elementary”، واستمر لمدة 7 مواسم على شبكة CBS.

يُذكر أن شيرلوك هولمز هو شخصية خيالية لمحقق من أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ابتكرها الكاتب والطبيب الإسكتلندي سير آرثر كونان دويل، تم إنتاج عدة أفلام مقتبسة من نفس الفكرة، أشهرها فيلم بنفس الاسم عام 2009 من بطولة روبرت داوني جونيور وجود لو.