رمضان 2022.. ملخص الحلقة الأولى من مسلسل "مين قال" لـ جمال سليمان وأحمد داش

دنيا شمعة

عرضت مساء اليوم الجمعة، الحلقة الأولى من مسلسل “مين قال”، من بطولة الفنان جمال سليمان والفنان أحمد داش، عبر شاشة “mbc مصر”.

شهدت الحلقة عدد من الأحداث، منها ظهور نتيجة الثانوية العامة ونجاح “شريف”، الذي يجسده الفنان أحمد داش، وأصدقائه.. لكن بالرغم من ذلك يحزن “شريف” لارتفاع مجموعه ورغبة والده في دخوله كلية “الهندسة”، وهو الشيء الذي يخالف رغبته.

نرشح لك: القائمة الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2022


يصارح “شريف” والده، الذي يجسده الفنان جمال سليمان، برغبته في دخول كلية التجارة لعدم اقتناعه بفكرة دخوله كلية الهندسة، ورغبته في تطوير مشروعه الخاص الذي بدأه عبر مواقع التواصل الاجتماعي لبيع المنتجات المستوردة من الخارج.


ذهب “شريف” لاستشارة أصدقائه في مشكلته، بعدما قرر والده عقابه وغلق مشروعه الخاص، ونصحوه بإعادة مواجهة والده مرة أخرى لإقناعه.


بينما حاولت والدة شريف، التي تجسدها الفنانة نادين، إقناع والده بقبول رغبته، إلا أنه رفض ذلك مبررا رفضه برغبته في تأمين مستقبل نجله.

المسلسل من بطولة جمال سليمان، ونادين، وأحمد داش، وجمال عبد الناصر، وديانا هاشم، وإلهام صفي الدين، ومن إخراج نادين خان وتدور أحداثه حول المشاكل التي يواجهها المراهقين بعد انتهاء فترة الثانوية العامة.

الجدير بالذكر أن السباق الرمضاني 2022، ينافس فيه 37 مسلسلًا تعرض على القنوات المصرية والعربية، وذلك الرقم المعلن إلى الآن وقابل للتعديل في حالة إعلان دخول أحد الأعمال المنافسة أو الخروج منها في اللحظات الأخيرة، لذا فالقائمة النهائية ستكون في نهاية شهر شعبان.

من أبرز تلك المسلسلات: العائدون الذي يعد الجزء الثاني من هجمة مرتدة الذي تم عرضه في رمضان 2021، وفاتن أمل حربي بطولة نيللي كريم، وراجعين يا هوى، والكبير قوي 6، الذي يعود به الفنان أحمد مكي لاستكمال أجزاء مسلسله الشهير الكبير قوي، والمشوار بطولة محمد رمضان، وsuites بالعربي بطولة آسر ياسين والمأخوذ عن فورمات أجنبية، وملف سري، وأحلام سعيدة، وغيرهم.