خاص

القائمة الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2022

شهر يفصلنا عن السباق الرمضاني للعام 2022، ويشارك فيه 36 مسلسلًا -المعلن إلى الآن- تعرض على القنوات المصرية والعربية، وفيما يلي القائمة الكاملة لـ مسلسلات رمضان 2022 ، نظرًا لأن الرقم قابل للتعديل في حالة إعلان دخول أحد الأعمال المنافسة أو الخروج منها في اللحظات الأخيرة، لذا فالقائمة النهائية ستكون في نهاية شهر شعبان.

نرشح لك: رمضان 2022.. شاهد حمادة هلال في كواليس “المداح 2”

الاختيار 3
تدور أحداث المسلسل في الفترة الحالية، ويتحدث عن بطولات رجال الشرطة والجيش المصري، في الفترة من ثورة 30 يونيو وما تلاها من أحداث هامة مرت على الشعب المصري.

المسلسل من بطولة: أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وملك بدوي، وخالد زكي، والطفل يوسف أحمد، وعدد كبير من ضيوف الشرف، من إخراج بيتر ميمي، وسيناريو هاني سرحان، ومأخوذ من أحداث حقيقية، وإنتاج سينرجي.

العائدون
كشف السيناريست باهر دويدار مؤلف المسلسل إنه ليس كما يتردد فالمسلسل ليس الجزء الثاني من مسلسل “هجمة مرتدة” الذي تم عرضه في رمضان 2021، ولا امتدادا له، فهو قصة منفصلة بشخصيات جديدة، مستوحى من أحداث حقيقية وقعت ما بين عامي 2018، و2020، وأكد أن المسلسل يتناول ملفا غير معلن للرأي العام.

المسلسل من بطولة: أمير كرارة، وأمينة خليل، وهاجر الشرنوبي، ومحمود عبدالمغني، ويشارك محمد فراج كضيف شرف ضمن أحداث العمل ويجسد شخصية متطرف، وهو من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج “media hub” محمد سعدي وإيهاب جوهر.

الكبير أوي 6
يعود مكي بدرامته الشهيرة “الكبير قوي”، حيث تدور أحداثه في إطار كوميدي، حول عمدة أحد القرى، والمحيطين به، وتغيب عن هذا الجزء دنيا سمير غانم التي شكلت مع مكي ثنائية ناجحة في الأجزاء السابقة، في دور “هدية” زوجته.

المسلسل من بطولة أحمد مكي، ورحمة أحمد، وهشام إسماعيل، ومحمد سلام، وبيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف، وهو من إخراج أحمد الجندي، وتأليف مصطفى صقر، وإنتاج سينرجي.

المشوار
يلتقي محمد رمضان لأول مرة بدينا الشربيني في “المشوار” حيث يجسد شخصية سائق تاكسي، وهي زوجته، ويتم مطاردتهما من الشرطة.

المسلسل من بطولة، محمد رمضان، ودينا الشربيني، وإياد نصار، وصبري فواز، وأحمد كمال، وصبري عبد المنعم، وآخرين، وإخراج محمد ياسين، وتأليف محمد فريد، وإنتاج Media Hub.

راجعين يا هوا
المسلسل مأخوذ عن قصة إذاعية قديمة للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، ويجسد فيها الفنان الكبير أحمد بدير، دور شخص مولع بالكتب والفلسفة، ويمتلك مكتبة يقضي عمره فيها، وابنه خالد النبوي.

“راجعين ياهوا” من بطولة خالد النبوي، ونور، وأحمد بدير وأنوشكا، ووفاء عامر، وأحمد داش، وإسلام إبراهيم، وأحمد خالد صالح، وكريم قاسم، ومن إخراج محمد سلامة ومعالجة وسيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، ومأخوذ من قصة أسامة أنور عكاشة، وإنتاج تامر مرتضى.

ملف سري
المسلسل يصنف ضمن أعمال الحركة والإثارة، ويجسد فيه هاني سلامة شخصية “قاضي”، يحقق في قضية مقتل خطيبته، ويلتقي بعائشة بن أحمد، فتبدأ قصة حب بينهما.

“ملف سري” من بطولة، هاني سلامة، ومحسن محي الدين، وماجد المصري، وشيرين، وإدوارد، ومادلين طبر، ونضال الشافعي، وعائشة بن أحمد، وكارولين عزمي، من تأليف محمود حجاج، وإخراج حسين البلاسي، وإنتاج فنون مصر.

مكتوب عليا
قصة وسيناريو وحوار الكاتب إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي في ‏ثالث تعاون له مع المنتج كريم أبو ذكري، بعد أن حققا معا نجاحا كبيرا في مسلسلات “الوصية” ‏و”حلوة الدنيا سكر”، ويعد هذا المسلسل هو التعاون الثاني الذي يجمع ‏k media‏ للمنتج كريم ‏أبوذكري مع النجم أكرم حسني، بعد مسلسلهما “الوصية”.‏

ويشارك في مسلسل “مكتوب عليه” بجانب أكرم حسني وعمرو عبدالجليل وأيتن عامر، نخبة من ‏النجوم، أبرزهم حتى الآن، هنادي مهنى، محمد طعيمة، أسامة عبدالله، ولأول مرة هلا رشدي ‏ممثلة بعيدا عن الغناء، كما يشارك أيضا في البطولة الفنانتان حنان سليمان، وعزة ‏لبيب.‏

أحلام سعيدة
تدور أحداثه حول 3 صديقات يتعرضن لمواقف طوال حلقات المسلسل، لكل منهن
شخصية مختلفة المسلسل يميل إلى الطابع الكوميدي، وتبعتد فيه يسرا عن الغموض والتشويق.

المسلسل تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة وإنتاج جمال العدل وبطولة يسرا، وغادة عادل، ومي كساب، وشيماء سيف، وعماد رشاد، وعدد آخر من الفنانين.

جزيرة غمام
تدور أحداثه في حقبة تاريخية بالعشرينات، أي قبل 100 عام من الآن، عن أحداث اجتماعية متعلقة بالمجتمع المصري وقتها.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي صعيدي مشوق حول قصة “بيت شافع” وأبنائه الذين يدخلون في صراعات ومغامرات، وتكشف الأحداث عن العديد من القصص والحكايات التي تسلط الضوء على خلافات الأخوة وكيف ستصل هذه الأمور بينهم.

المسلسل من بطولة طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبدالوهاب، ووفاء عامر، وأحمد أمين، ومحمد جمعة، ورياض الخولي، وعدد كبير من ضيوف الشرف على رأسهم عبدالعزيز مخيون، وهو من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج سينرجي.

توبة
تدور الأحداث حول الفنان عمرو سعد الذي يجسد شخصية “توبة”، وزوجته في العمل هي أسماء أبو اليزيد، في إطار اجتماعي شعبي.

المسلسل من إخراج أحمد صالح ومن تأليف ورشة من المؤلفين الشباب، ويشارك في بطولته ماجد المصري، وأحمد بدير، ودياب، وصبا مبارك، وأسماء أبو اليزيد، وكريم عفيفي، وآخرين، وإنتاج صادق الصباح.

المداح 2
يقدم الفنان حمادة هلال الجزء الثاني من مسلسله “المداح” الذي عرض في رمضان 2021، ويروي المسلسل قصة صابر (حمادة هلال) الطفل الذي تبناه ورباه إمام الجامع (أحمد بدير)، ووقع في حب فتاة (نسرين طافش) ليسلك طريقاً آخر ويسّخر دعواته لغايات سيئة واستخدام بعض أصحاب السلطة في تجارتهم غير المشروعة والعديد من الأمور الأخرى، إلا أن تورطه فى بعض المشاكل يدفعه إلى طريق الصلاح والتوبة.

المسلسل من بطولة، حمادة هلال، وهبة مجدي، وولاء الشريف، وكمال أبو رية، وخالد سرحان، ومحمد عز، وجمال عبد الناصر، ودنيا عبد العزيز، وحنان سليمان، وآخرين، وإخراج أحمد سمير فرج، وتأليف أمين جمال، ووليد أبو المجد، وشريف يسري، وإنتاج إسلام المرسي.

دايما عامر
يناقش فيه مصطفى شعبان مشاكل التعليم في مصر خلال الفترة الأخيرة، ويحاول مناقشة حلول لأزمات المدرسين وأولياء الأمور والطلاب، ويعود فيه للتعاون مع المخرج مجدي الهواري، بعدما حققا نجاحا سويا في الدراما التليفزيونية خلال مسلسلي “الزوجة الرابعة” عام 2012، و”مزاج الخير” عام 2013.

مسلسل “دايما عامر” بطولة مصطفى شعبان، ولبلبة، وأحمد الشامي، وعمرو عبد الجليل، ونضال الشافعي، وصلاح عبد الله، ومحمد ثروت، وكريم عفيفي، ومحمد محمود، وسما إبراهيم، وأمل رزق، وميرنا نور الدين، ولمى كتكت، وأحمد عنان وعدد آخر من الفنانين الشباب، ومن تأليف أيمن سليم ومايكل عادل وتحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدي الهواري، وإنتاج كامل أبو علي.

 

يوتيرن
المسلسل من بطولة ريهام حجاج، والفنان الكبير توفيق عبد الحميد، الذي يعود من خلال هذا المسلسل للدراما التليفزيونية بعد غياب 12 عاما، وعبير صبري، وكريم قاسم، ومحمود حجازي، ومحمد كيلاني، وصفاء الطوخي، وعبير منير، وهلا السعيد وآخرون، للكاتب أيمن سلامة، من إنتاج جمال العدل، وإخراج سامح عبد العزيز.

في بيتنا روبوت 2

هو الجزء الثاني من “في بيتنا روبوت”، ويحكي المسلسل قصة “يوسف” مهندس برمجيات شاب ويجسد شخصيته هشام جمال، يقوم بتطوير نموذجين من البشر الآليين، أولهما على هيئة أنثى اسمها “زومبا” التي تقدمها شيماء سيف، والثاني على هيئة ذكر يسميه “لذيذ” ويجسده عمرو وهبة، ليقوم الاثنان بمساعدته في شركته ومساعدة زوجته “سارة” وهي ليلى أحمد زاهر، على القيام بأعمالها المنزلية.

المسلسل بطولة، هشام جمال، وليلى زاهر، وشيماء سيف، وعمرو وهبة، والفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، وأوتاكا، وطه دسوقي، ومي دياب، وعدد كبير من ضيوف الشرف، وإنتاج روزناما، وإخراج هشام ماجد، وتأليف أحمد محي ومحمد المحمدي.

عالم موازي
تعود دنيا سمير غانم بالعمل للدراما بعد انقطاعها عامين، وتظهر الفنانة دلال عبد العزيز في حلقات العمل، حيث أتمت تصويره قبل وفاتها، وكان المسلسل تم تأجيله لأكثر من مرة بسبب إصابة عدد من أبطاله بفيروس كورونا.

“عالم موازي” ينتمي إلى الأعمال الدرامية الاستعراضية، في شكل أقرب للفوازير، وتقدم فيه دنيا سمير غانم خلال 15 حلقة، عدد من الشخصيات، من خلال قصص مختلفة.

المسلسل من بطولة دنيا سمير غانم، وعمرو وهبة، وشيماء سيف، وأوتاكا، وإسلام إبراهيم، ودلال عبد العزيز، وعدد كبير من ضيوف الشرف، وتأليف عمرو وهبة وهشام جمال وإخراج وإنتاج هشام جمال، وتدور أحداثه فى إطار كوميدي.

بطلوع الروح

تدور أحداثه حول “روح” التي تجسدها منة شلبي وزوجها، حيث تتعرض الأسرة لمشكلات تغير حياتهما بالكامل، ولابد أن تتعامل معها “روح” مما يعرضها لمواقف قاسية.

المسلسل من بطولة: منة شلبي، وإلهام شاهين، وأحمد داود، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم، وتأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكرى، وإنتاج صادق الصباح، وسوف يعرض في الجزء الثاني من رمضان حيث إنه 15 حلقة فقط.

فاتن أمل حربي
تخوض الفنانة نيللي كريم تجربة جديدة، حيث تدور أحداث العمل حول قضايا الزواج وقضايا الأسرة، وما يدور خلف أروقة المحاكم.

المسلسل من بطولة، نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي، وخالد سرحان، ومحمد الشرنوبي، ومحمد ثروت، وجيلان علاء، وفادية عبدالغني، وآخرين، ومن إخراج ماندو العدل، وتأليف إبراهيم عيسى، وإنتاج العدل جروب.

SUITS بالعربي

مسلسل suits بالعربي سيناريو وحوار ورشة محمد أمين راضي وإخراج مريم أحمدي، ويشارك في بطولته بجانب آسر ياسين، أحمد داود، وصبا مبارك، وتارا عماد، ومحمد شاهين، وريم مصطفى وعدد آخر من الفنانين، وإنتاج طارق الجنايني.
“Suits” مأخوذ من المسلسل الأمريكي وتم عرض أول موسم له عام 2011 تدور أحداثه حول “مايك روس”، الشاب الذكي الطموح الذي لم يكمل دراسته الجامعية، إلا أن المصادفة تشاء أن ينجح في كسب ثقة المحامي الشهير “هارفي سبيكتر”، فيقوم الأخير بتعينه مساعدًا له فى الشركة الكبيرة التى يعمل بها، رغم المخاطر الشديدة التي قد يتعرض لها الاثنان لو انكشف أمر مايك واتضح أنه ليس خريج جامعة هارفارد.

بابلو
المسلسل تدور أحداثه في إطار اجتماعي أكشن، حيث يقدم فيه حسن الرداد شخصية الشاب “سيد بابلو” والذي ينتمي لإحدى المناطق الشعبية، ويلقي الضوء على العديد من القضايا التي تشغل الرأي العام، ودائمًا ما تثير الجدل حين طرحها.

المسلسل من بطولة حسن الرداد، وأروى جودة، ونجلاء بدر، وسوسن بدر، ومصطفى فهمي، وسلوى عثمان، ونهى عابدين، والعمل تأليف السيناريست حسن دهشان، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي، وإنتاج MGR.

الأبواب الخلفية
تدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والغموض، في 15 حلقة فقط، حيث تدور القصة حول مرض غريب يصاب به الناس وقلة من ينجون منه.

المسلسل بطولة، غادة عبد الرازق، وإخراج حسن صالح، وتأليف ورشة كتابة (هيباتيا – نور حمدي).

مين قال
المسلسل من بطولة جمال سليمان، وأحمد داش، وجمال عبد الناصر، وديانا هاشم، وإلهام صفي الدين، ومن إخراج نادين خان وتدور أحداثه حول المشاكل التي يواجهها المراهقين بعد إنتهاء فترة الثانوية العامة.

ولاد عابد

تدور أحداث العمل في إطار اجتماعي، حول صراع الأشقاء، وهو من إخراج أكرم فريد، وتأليف سماح الحريري.

المسلسل بطولة جماعية ويشارك فيه: أيتن عامر، ورياض الخولي، وصبري فواز، ومحسن محيي الدين، وصفاء الطوخي، وفراس سعيد، وصفوة، وفيدرا، وسما إبراهيم، وجميل برسوم، وتاتيانا، ومحمد رضوان، وسارة ناجي، وعفاف مصطفى، وأسامة عبد الله وعدد كبير من شباب معهد فنون مسرحية.

شغل عالي
تدور أحداث العمل في إطار كوميدي، حول صديقتين مقربتين هما فيفي عبده، وشيرين رضا، يتعرضان لكثير من المواقف الكوميدية سويًا.

المسلسل من بطولة فيفي عبده و شيرين رضا، وهيثم سعيد، وتوني ماهر، ومروان يونس، وكريم سرور، ومن سيناريو وحوار حسين مصطفى محرم وإخراج مرقس عادل، وإنتاج MBA.

أولاد الهلالية
مسلسل “أولاد الهلالية” دراما اجتماعية صعيدية مكونة من 30 حلقة، ويلتقي فيها الشقيقان حسين فهمي ومصطفى فهمي للمرة الأولى في الدراما.

“أولاد الهلالية” من تأليف سليمان دياب وإخراج فتحي عبد العزيز، ويشارك في بطولة العمل عفاف شعيب، وأحمد سعيد عبد الغني، وبسام رجب، ومادلين طبر، وحمدي الوزير، وفتوح أحمد، وشريف خير الله، عبد الباسط حمودة وعدد آخر من الفنانين، وإنتاج سكوير ميديا.

بيت الشدة
المسلسل يدور في إطار اجتماعي، وتجسد فيه وفاء عامر دور سيدة قوية تمر بالكثير من المواقف والصعاب.
العمل من بطولة وفاء عامر، وأحمد وفيق، ومها أحمد، وإيهاب فهمي، ومحمد مهران، ومحسن منصور، وأحمد التهامي، ومدحت تيخا، وعبير منير، وصبري عبدالمنعم، ولبنى ونس، وبسنت حاتم، ندى بهجت، منى العمدة، وعدد من الفنانين، وهو من تأليف ناجي عبد الله، وإخراج وسام المدني، وإنتاج شركة إكسيليفون للإنتاج الفني.

عالم تاني
كشف مخرج العمل عبدالعزيز حشاد، أنه يتناول قضية جديدة على الدراما العربية، وستكون مفاجأة للجمهور، مؤكدًا أنه عمل تشويقي من الطراز الأول.

المسلسل من بطولة الفنانة رانيا يوسف، وصوفية، وفريال يوسف، ونضال الشافعي، وفراس سعيد، ونبيل نور الدين، ومحمد عامر، وإخراج عبد العزيز حشاد، وتأليف إسلام محمود يوسف.

دنيا تانية
هو مسلسل اجتماعي من تأليف ورشة كتابة بقيادة أمين جمال وإخراج أحمد عبد العال، وبطولة ليلى علوي، وليلى عز العرب، وعبير صبري، ومجدي كامل، ومي سليم، وفراس سعيد.

مزاد الشر

مسلسل باللهجة الصعيدية، وتدور أحداثه حول احمد الكالح الذي يجسده محمد نجاتي، الذي يدخل في صراعات مع عائلات أخرى في قريته.

المسلسل بطولة محمد نجاتي، وهالة فاخر، وكمال أبو رية، ومروة عبد المنعم، وأحمد جمال سعيد، وأحمد عبدالله محمود، وإخراج ممدوح زكي، وتأليف أحمد الأباصيري.

دنيا
تخوض ياسمين صبري البطولة الثالثة لها بمسلسل “دنيا” والعمل قصة وإخراج أحمد صالح وسيناريو وحوار أمجد سري، وهو وجه جديد في عالم الكتابة.

عودة الأب الضال

مسلسل “عودة الأب الضال” تدور أحداثه في إطار كوميدي، حيث يجسد بيومي فؤاد دور أب لديه 7 أبناء ويظهر له شبح.

المسلسل تأليف أمين جمال، محمد أبو السعد، محمد فتحى، إبراهيم ربيع، وإخراج أحمد عبد العال فى أولى تجاربه الإخراجية، وبطولة بيومي فؤاد، وعبير صبري، وإيمان سيد، وخالد منصور، وأميرة هاني، وهاجر عفيفي، ونور قدري، وأوتاكا، ورانيا الخطيب، ونيفين محمد، ومجموعة من ضيوف الشرف.

أزمة منتصف العمر
هو من تأليف أحمد عادل وإخراج كريم العدل، وبطولة ريهام عبد الغفور، وكريم فهمي، وعمر السعيد، ورنا رئيس، ورشدي الشامي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي، حيث تجسد ريهام دور ربة منزل متزوجة من رشدي الشامي ولديها ابنة وهي رنا رئيس، والتي تنشأ بينها وبين كريم فهمي قصة حب.

عشق أسود
بطولة زينة، وأحمد فهمي، وتأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل، وإنتاج أمير إبراهيم شوقي.

نغم
البطولة الثالثة لياسمين رئيس، بعد أنا شهيرة أنا الخائن، و60 دقيقة، ويشاركها البطولة سوسن بدر، ومحمد جمعة، وعمرو عبد الجليل، وتأليف أمين جلال، وإنتاج promo media.

رانيا وسكينة
تجسد روبي دور “رانيا” ومي عمر دور “سكينة”، وهي فتاة من منطقة شعبية لديها طموحات ضخمة تسعى لتحقيقها، بينما “رانيا” تتدرب على قيادة سيارات التريلا، ضمن أحداث العمل.

ويشارك في المسلسل أحمد خالد صالح ليجسد دور البطولة أمام روبي ومي عمر، بالإضافة إلى صبا الرافعي، وأوتاكا، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد، والعمل من إخراج شيرين عادل.

كيد الحريم
المسلسل يدور في إطار كوميدي، حيث تجسد روجينا أرملة تتزوج من رجل خليجي ستيني بعد وفاة زوجها، وتتحول إلى زوجة أب، لابنتين وابن متزوج، يكيدون لها مكائد في شكل كوميدي.

المسلسل مصري خليجي، ومن بطولة روجينا وعبد الإمام عبدالله، وهنادي الكندري، ومحمد الحداد، وعدد آخر من النجوم، ومن تأليف فهد البلوشي، وإخراج مصطفى فكري، وإنتاج عادل اليحيى.

منحنى خطر

قبل شهر من رمضان تعاقد مصطفى قمر على “منحنى خطر”، من تأليف إسلام محمود يوسف، وإخراج والي فهمي عبد الحميد، وإنتاج شركة الهرم للإنتاج الفني للمنتج محروس المصري، وإنفنتي للمنتج محمد إبراهيم، ويشارك في بطولة العمل، منذر رياحنة، هالة فاخر، ميريهان حسين، وراندا البحيري وغيرهم.

كان الفنان مصطفى قمر، كان قد بدأ تصوير مسلسل “حكم نهائي”، من تأليف فداء الشندويلي، قبل أن يتم تأجيل عرض العمل بعد شهر رمضان، وتوقف التصوير.

قيد التحديث..

 

حفل توزيع جوائز الدورة الرابعة من مسابقة إعلام دوت كوم

 

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock