تفاصيل ورشة سينما المرجعية الذاتية من "ورش دهشور"

محمد هيثم

أعلنت “ورش دهشور” عن فتح باب التقديم لورشة سينما المرجعية الذاتية مع باسل رمسيس، والتي ستقام في الدهشورية في الفترة من ٧ مايو وحتى ١٩ مايو ٢٠٢٢.

وتنظم “ورش دهشور” ورشة سينما المرجعية الذاتية مع باسل رمسيس للمرة الخامسة، علماً بأنها الدورة العشرين للورشة وأن باسل رمسيس قدمها في دول مختلفة، من ضمنها كوبا، إسبانيا، تونس والسودان.

نرشح لك: تفاصيل حفل +OSN الرسمي لإطلاق النسخة العربية من مسلسل “سوتس”

وهذه الدورة مكثفة لمدة ١٢ يوماً، تم تصميم تلك الورشة بمبادرة من قسم الإخراج السينمائي في المدرسة الدولية للسينما في كوبا، وبتكليف مباشر لباسل رمسيس لإعدادها وتدريسها عام ٢٠١٤، لطلبة السنة الثالثة (إخراج)، في بداية مرحلة إعدادهم لمشاريع التخرج.

وتشكل حالياً جزء ثابت من البرنامج الأكاديمي للمدرسة، سواء لطلبة القسم، أو في إطار الورش الدولية المفتوحة التي تقدمها المدرسة.

وعلى المتقدمين للورشة أن يكونوا على دراية ومهتمين بالمجال السينمائي، يفضل توافر خبرة سينمائية سابقة، التقديم مفتوح للمصريين والعرب أو الأجانب المتحدثين باللغة العربية، والعدد الأقصى المسموح للمشاركين ١٣ مشارك.

ومستلزمات الورشة هي مواد أرشيفية شخصية (صور أو فيديوهات أو رسائل أو مستندات) في حالة توفرها، وكاميرا (كاميرا الهاتف المحمول ممكنة)، ولاب توب يحتوي علي أحد برامج المونتاج المتاحة.

على الراغبين في الاشتراك رفع ملف (PDF) ،واحد باللغة العربية أو الإنجليزية يحتوي على التالي:

1- نبذة عن المتقدم أو السيرة الذاتية.
2- خطاب الدافع، يوضح فيه المتقدم دافعه.

والاشتراك في الورشة من خلال رفع ملف عن طريق الاستمارة التالية

مع الأخذ في الاعتبار أن كل الملفات الناقصة أو المقدمة بعد الميعاد المحدد لن يتم النظر فيها، وأخر موعد لإستلام الطلبات المقدمة هو ١٠ أبريل ٢٠٢٢

قيمة الاشتراك للمصريين:

إجمالي (٧٠٠٠جنيه مصري) عن كل مشترك يتم تقسيمها على دفعتين، كل دفعة ٣٥٠٠ جنيه يتم دفع الأولى فور القبول في الورشة لتأكيد الحضور، والثانية قبل أول يوم للورشة، وهذا المبلغ يشمل تكلفة التدريب، الإعاشة والإقامة في غرف بحمامات خاصة، والانتقالات من وسط القاهرة إلى دهشور.

قيمة الاشتراك للأجانب وللقادمين من خارج مصر:

إجمالي (٥٠٠ يورو) تدفع فور القبول في الورشة.

هذا المبلغ يشمل تكلفة التدريب، الإعاشة والإقامة في غرف فردية وحمامات خاصة فى دهشور والاستقبال في المطار بالإضافة إلى التحركات من دهشور إلى وسط القاهرة، وللرجوع سيكون على المشترك من خارج مصر التكفل بمصاريف تذاكر الطيران والفيزا.

جدير بالذكر أن “ورش دهشور” تهدف إلى دعم وتغذية مواهب الفنانين في كل مجالات الحياة، عن طريق استضافة ورش ثقافية وفنية بالإضافة إلى ورش صناعة الأفلام في أجواء محاطة بالطبيعة والتاريخ، توفر ورش دهشور مكان للفنانين يمَكنهم من التأمل والانتاج، المكان مصمم ليتيح للمشاركين فرصة الانفصال عن فوضوية المدينة، مما يؤثر على ابداعهم حتى يتمكنوا من ترك العنان لأنفسهم بشكل كامل ويقومون بالتركيز على تطوير مشاريعهم المستقبلية.