حول العالم

انتقادات لمجلة فوغ بعد حذف “فلسطين” من منشور جيجي حديد

أسماء مندور

تعرضت مجلة فوغ Vogue لانتقادات لاذعة بسبب حذفها لكلمة “فلسطين”، من منشور عارضة الأزياء جيجي حديد على إنستجرام، الذي تعهدت فيه بالتبرع بجميع أرباح شهر الموضة التي حققتها لأوكرانيا وفلسطين، وفقًا لما أفادته صحيفة الإندبندنت.

غطت فوغ إعلان جيجي حديد في مقال بعنوان “جيجي حديد تتبرع بأرباح شهر الموضة للإغاثة الأوكرانية”، وحذفت أي إشارة إلى فلسطين، مما دفع بعض قراء المجلة إلى التشكيك في دوافعها في اختيار وإزالة كلمة “فلسطين” من المنشور.

نرشح لك: تقرير اليونسكو (1): “وسائل التواصل الاجتماعي تهدد الثقة في الأخبار”

بحسب ما أفادته دايلي ميل، فإن هذا التعديل بالحذف لم يكن من البداية، حيث نقلت المجلة أولا ما قالته جيجي حديد كما هو، وأنها تتبرع بأموالها لكلا البلدين، لكن بعد فترة وجيزة، اتُهمت المجلة بـ “تأجيج نيران معاداة السامية”، فحذفت كلمة “فلسطين” من العنوان.

بعد يوم واحد من حذف كلمة “فلسطين”، والتأكيد على أن جيجي حديد كان تساهم فقط في جهود الإغاثة في أوكرانيا، واجهت المجلة رد فعل عنيف مرة أخرى، حيث تم التشكيك في دوافعها بحذف الكلمة، فتم تعديل منشور إنستجرام للمرة الثالثة بإعادة كلمة “فلسطين” مرة أخرى، مع ملاحظة للمحرر تقول: “لقد قمنا بتحديث هذا التعليق ليعكس بدقة بيان جيجي حديد بشأن تبرعها”.

وكانت جيجي حديد قد كتبت في تدوينتها: “على خطى صديقتي ميكا أرغناراز، أتعهد بالتبرع بأرباحي من عروض خريف 2022 لمساعدة أولئك الذين يعانون من الحرب في أوكرانيا، وكذلك الاستمرار في دعم أولئك الذين يعانون من الشيء نفسه في فلسطين”.

جدير بالذكر أن منظمة العفو الدولية نشرت تقريرًا في فبراير جاء فيه أن تمييز إسرائيل ضد الفلسطينيين يرقى إلى مستوى ممارسة الفصل العنصري بموجب تصنيف القانون الدولي.

طه دسوقي يتحدث مع “إعلام دوت كوم” عن أعماله والستاند أب كوميدي

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock