مقرر القومي للسكان سابقا: أسيوط وسوهاج أكثر المحافظات إنجابًا

أكد الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان السابق، أن الزيادة السكانية ارتفعت لأكثر من 2 مليون مولود خلال آخر عام، قائلا: ” التحول الرقمي يساهم في رصد الزيادة الانجابية والتعامل معها، ويوجد أكثر من 2 مليون مولد خلال آخر عام”.

وأشاد الدكتور عمرو حسن، خلال حواره ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي إبراهيم عيسى، على قناة “القاهرة والناس”، ببرنامج تنظيم الأسرة وقدرته على أن يكون من أكبر المشروعات الاستثمارية في مصر، مضيفا: “تنظيم الأسرة أكبر مشروع استثماري في مصر”.

نرشح لك: شاهد.. أضرار استخدام سماعات الأذن

وأوضح الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان السابق، أن المجتمعات الأكثر فقرًا هي الأكثر إنجابا وأسيوط وسوهاج من أكثر المحافظات انجابا، متابعا: “يوجد 1250 وحدة صحية لا يوجد بها أطباء، وسيتم توطين 1500 طبيبة بالوحدات الصحية لمواجهة زيادة الإنجاب”.

في سياق آخر، أكد الدكتور عمرو حسن، مقرر المجلس القومي للسكان السابق، أن مصر فتحت ملف الزيادة السكانية منذ 57 سنة، قائلًا إن لدينا مشاكل كبيرة في المتابعة والتقييم لملف السكان، موضحا أن محور التحول الرقمي يضمن السيطرة على ملف الزيادة السكانية والثغرة تكمن في حوكمة ملف الزيادة السكانية.

وأوضح أن تمكين المرأة هو الحل في أزمة الزيادة السكانية، وهذا التمكين يكون من خلال توفير التعليم والعمل والثقافة الجيدة لها، قائلا: “الست لما تشتغل بتقدر تكون مشغولة وتهتم بنفسها وصحة أطفالها”.

وتابع: “المساعدة في توفير عمل السيدة المصرية يساهم في خفض عدد الانجاب، وكل 20 ثانية نزيد شخص من حيث عدد النسمات”، مشددا على ضرورة اقرار حوافز إيجابية للأسرة الملتزمة في ملف السكان.