الأرصاد: الطقس سيظل مضطربا في الأيام المقبلة

خالد أسامة

تحدث الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بالأرصاد، حول أوضاع الطقس المتوقعة، وخاصةً وضع فصل الشتاء المتوقع في الأيام المقبلة، حيث أكد أن الأسبوع الحالي سيستمر على نفس الوضع من ارتفاعات لدرجات الحرارة واضطرابات في الطقس مع تواجد للرمال والأتربة، ولكن على الرغم من ذلك، أشار إلى أن الشتاء لم ينتهِ كليًا بعد، وأن درجات الحرارة الصغرى تقل في معظم الأحيان.

وأكد “شاهين”، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الجمعة، في برنامج “الحكاية“، على قناة “mbc مصر”, أن الفرق بين الدرجة العظمى والصغرى، يصل إلى ما يزيد عن 10 درجات مئوية في بعض المحافظات، ولذلك، فالطقس سيظل مضطربًا بين النهار والليل في الأيام المقبلة.

نرشح لك: الأرصاد تكشف عن التنبـؤ الجـوي لشهر مارس ومقارنته بالخمسة أعوام الماضية

 

وأشار في نفس السياق، إلى أن الشمس الساطعة وارتفاع درجات الحرارة ظهرًا لا تعني بالضرورة أن يستمر الوضع على ذلك، فمن المتوقع أن تستمر التقلبات الجوية في تلك الفترة، ولكنه أكد أن شكل البرد الشديد الذي ظل لفترة خلال الأسابيع والأشهر الماضية من الصعب تكراره مرة أخرى في شهر مارس.

وشدد “شاهين”، على ضرورة توخي الحذر بسبب التقلبات الجوية في شهر الربيع وعدم ثبات حالة الطقس، حيث حذّر المواطنين من حالة الأتربة والرياح المضطربة المتوقعة في الفترة القادمة، ولذلك، يجب متابعة كافة النشرات الجوية القادمة بصفة مستمرة.

حفل توزيع جوائز الدورة الرابعة من مسابقة إعلام دوت كوم