هل سيتم مد عمل المطاعم في رمضان؟ مسئول يجيب

محمد هيثم

قال محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إن موعد غلق المطاعم في الساعة الواحدة سيلغي وجبة السحور في شهر رمضان، مطالبا بزيادة المدة إلى الساعة الرابعة فجرا حتى تتمكن المطاعم من العمل في وجبة السحور.

تابع “فتحي” خلال مداخلة هاتفية في “الحكاية” المذاع على شاشة “MBC مصر” ويقدمه الإعلامي عمرو أديب مساء أمس، أن الإجراءات الاحترازية التي يطبقها رئيس الوزراء، ووزير السياحة تسمح بالمد لزيادة ساعتين أو ثلاثة، لافتا إلى أن هناك إجراءات قوية جدا سواء على مستوى صحة الغذاء أو على مستوى التطعيمات فلا يوجد عامل في مطعم سياحي إلا وتلقى اللقاح، فالأمر لم يعد اختياريا.

نرشح لك: ماذا سيحدث إذا ضُرب مفاعل زابورجيا بأوكرانيا؟.. خبير يجيب

 

أضاف أن السبب في غلاء الأسعار في الطاعم يرجع إلى الضرائب والخدمة وهي 26%، وأيضا الزيادة في أسعار المواد الخام، موضحًا أن هناك بعض المطاعم ومنها غير السياحي أسعارها مبالغ فيها جدا، ولكنها غير خاضعة لوزارة السياحة، مشيرا إلى أنه من حق الشخص تقديم شكوى في المطعم عن طريق الفاتورة بالاتصال بالخط الساخن للمنشآت السياحية.

أردف أن المنشآت السياحية بها أوزان قانونية للوجبات ولا يمكن لأحد تقليلها، وإذا قام أي مطعم بتقليلها يقع تحت طائلة القانون، لكن المنشآت غير السياحية، لا يمكن الحكم عليها.

حفل توزيع جوائز الدورة الرابعة من مسابقة إعلام دوت كوم