نتفليكس تستثمر 45 مليون دولار في صفقة أفلام فرنسية وأوروبية 

أسماء مندور
نتفليكس
أبرمت نتفليكس صفقة مع نقابات السينما الفرنسية بقيمة 45 مليون دولار لإنتاج 10 أفلام فرنسية وأوروبية على الأقل خلال السنوات الثلاث المقبلة، وكلها ستحصل على إصدارات سينمائية في فرنسا.

تمثل هذه الصفقة أول اتفاقية من نوعها في فرنسا مع خدمة اشتراك الفيديو عند الطلب (SVOD)، وبموجب الاتفاق، توافق نتفليكس على استثمار ما لا يقل عن 4% من صافي إيراداتها السنوية في فرنسا في إنتاج الأفلام الفرنسية والأوروبية، مع تخصيص ما لا يقل عن 30 مليون دولار لأعمال باللغة الفرنسية.

نرشح لك: لماذا تعيد ديزني شراء المحتوى من نتفليكس؟

جميع الأفلام التي تدعمها نتفليكس، بموجب الصفقة، ستُعرض لأول مرة في فرنسا، وسيتم عرضها بعد 15 شهرًا، وكما ستحصل على نافذة بث حصرية مدتها سبعة أشهر.

تتضمن الاتفاقية بندًا يتطلب من نتفليكس استثمار 17% على الأقل من 40 مليون يورو في الأفلام منخفضة الميزانية، والتي تم تحديدها على أنها تلك التي تقل ميزانيتها عن 4.54 مليون دولار، كما تلتزم أيضًا بتمويل هذه الأفلام مسبقًا، مما يعني أن الاستثمار سيكون قبل بدء التصوير.

وتأتي الصفقة في أعقاب اتفاقها مع سلطات البث الفرنسية، الذي التزمت بموجبه شركة البث باستثمار 20% من عائداتها السنوية في فرنسا على المحتوى الفرنسي.

جدير بالذكر أنه ليس لديها خيارًا كبيرًا في هذا الشأن، حيث قضت الحكومة الفرنسية بأن خدمة البث، مثل جميع شبكات التلفزيون في فرنسا، يجب أن تستثمر في المحتوى الفرنسي كشرط للعمل في البلاد.