هل تتغير مواعيد الدراسة خلال رمضان؟.. وزير التعليم يوضح

 

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مواعيد الدراسة خلال شهر رمضان المبارك، وقال إنه لا يوجد تغيير في المواعيد وستظل كما هي لأن اليوم الدراسي ليس طويلا.

نرشح لك: توقعات الأرصاد لـ طقس غد السبت

أوضح “شوقي” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” مساء أمس الجمعة، الذي يعرض على قناة mbc مصر ويقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن أن نهايته تكون بعيدة جدا عن وقت المغرب لذلك سيكون يوم دراسي عادي مثلما يحدث كل عام.

من جانبه، قال إنه سيكون هناك حزم فيما يتعلق بنظام الغياب والحضور في الفصل الدراسي الثاني، مؤكدا أن كلمة الانضباط أصبحت هدف أساسي، موضحا أن هذا درس مهم للطلاب لتدريبهم على الانضباط وطاعة القواعد والعمل الجماعي.

تابع أن كل هذه الأشياء جزء منها تربيتهم كشخصيات وهذا جزء في المدارس، لافتا إلى أنه موجود في المدارس اليابانية حاليا ويتم تعميمه في المدارس الأخرى، موضحا أنه من ضمن عناصر الانضباط هو التواجد في المدرسة كمكان رئيسي للتعلم.

أشار إلى أنه يتم محاولة محاربة ظاهرة الغياب، لأن هذه الظاهرة سببها أن كثير من الناس للأسف لا زال تعتقد أن الامتحان هو هدف الموضوع وليس أن يتعلم الطالب في المقام الأول، مضيفا أن هؤلاء الناس يتخذون الطريق الأقصر.

أكد أن تواجد الطفل في المدرسة والتعامل الاجتماعي ومهاراته الاجتماعية وذكائه الاجتماعي وبناء شخصيته، يقتضي تواجده مع الطلاب الذين في نفس عمره في هذا المكان، متابعا أن القضية ليست امتحانات فقط ولا بد من دفع الطلاب للحضور.

 

أردف: “يمكن بس بعد بداية الترم، في الأسبوعين تلاتة اللي بعد بداية الترم هيبقى فيه مؤتمر صحفي عن الامتحانات في المرحلة الثانوية، بما في ذلك أولى وتانية وتالتة ثانوي زي ما وعدنا، ومؤتمر آخر عن المرحلة الأولى من تعيينات المعلمين وإلى هذا الحين أي شيء يكتب عن هذين الموضوعين غير صحيح”