تامر أمين: أنا علماني.. ولست ضد الدين

محمد عبد المنعم

قال الإعلامي تامر أمين، إنه من المهم أن يفصح الفرد عن حبه لمن يحب ولا يكتفي فقط بأن يجعل ذلك الحب بداخله، مضيفا أن من يمتنع عن ذلك يكون مقصرا تقصيرا كبيرا، فالفعل والقول على نفس القدر من الأهمية.

تابع “أمين” خلال حلقة أمس من برنامج “آخر النهار” المذاع على شاشة قناة “النهار”، أن الفعل مهم فالفرد يجب أن يحب سواء والده أو والدته أو زوجته أو وطنه ففعل الحب مهم ويجب أن يكون موجودا لكنه وحده لا يكفي، مضيفاً أن الدين وعلم الاجتماع يؤكدون ذلك الكلام، مشيرا إلى أن الدين موجود وله علاقة بكل شيء في حياتنا.

نرشح لك: مجدي عاشور عن عيد الحب: عادة ولا مانع من تبادل الورود فيه

واصل أنه علماني وهذا يعني أنه مع العلم وثقافة العلم وتطور العلم والأخذ بأسباب العلم ولكن العلمانية ليست ضد الدين، موضحا أن الدين أساس كل شيء والله أنزله إلينا ليساعدنا في حياتنا وليس من أجل الصلاة والصوم والعبادات فقط، ولكن بجانب العبادات توجد المعاملات أيضاً، مؤكداً أن الدين داخل في كل شيء في الحياة وفي الفن والسينما والإبداع.

تابع: “أنا علماني.. يعني مع العلم وثقافة وتطور العلم، والعلمانية ليست ضد الدين، بالعكس الدين أساس كل شيء، ومش كل ما نيجي نتكلم في حاجة تقولوا بعيدا عن الدين، محدش يقولي طلع الدين من الموضوع.. الدين عبادات ومعاملات كمان، وداخل في كل حاجة حتى الفن والثقافة.. أومال لو ما أخدناش برأي الدين هناخد برأي إيه؟!”.

أضاف تامر أنه لا يرى أن الحب وحده كافٍ بل يجب التعبير عن هذا الحب لمن نحب قولا وفعلا، فكل فرد سواء رجل أو امرأة ومهما بلغ من القيمة الاجتماعية يحتاج لأن يشعر أنه مرغوب، موضحا أن التعبير عن الحب لا يجب أن يكون في يوم واحد في السنة، بل يجب أن يكون متى سنحت للفرد الفرصة، مشيرا إلى أن قلة الحب والتعبير عنه غالبا ما تؤدي إلى الانفصال، موضحا أن عدد حالات الطلاق في مصر في عام 2021 بلغ 222 ألف حالة.