9 فبراير.. مناقشة "أخناتون النبي المفقود" لـ شريف شعبان

سالي فراج أخناتون النبي المفقود

يُنظم بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية ندوة لمناقشة كتاب “أخناتون النبي المفقود” للكاتب د. شريف شعبان، الصادر عن دار الرواق للنشر والتوزيع، ويُدير الندوة الصحفي محمد الشماع، وذلك يوم الأربعاء 9 فبراير في تمام السادسة مساء، بالسيدة زينب.

يعرض الكتاب دراسة كاملة لفلسفة أخناتون الدينية وعلاقته بالأنبياء الكرام، ولغز العثور على مومياءه مع أحدث الدراسات العلمية لتحليلها بالحمض النووي والأشعة المقطعية، واستعراض حياة الملكة الجميلة نفرتيتي ودورها في حياة زوجها وقصة تهريب تمثالها الشهير إلى ألمانيا بالوثائق والمستندات ورحلة البحث عن مومياءها المفقودة، وغيرها من الألغاز والأسرار التي يكشفها الكتاب بالصور والخرائط.

نرشح لك: قائمة: الكتب الأكثر مبيعا بـ 35 دار نشر بمعرض الكتاب 2022

تأتي هذه الندوة في إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والاهتمام بالتاريخ والتراث، والمساعدة على تعزيز المشاركة، في ظل التأكيد الدائم على بناء الإنسان المصري، وتزويده بكافة متطلبات العصر، وتنمية مهاراته في كافة المجالات.

د. شريف شعبان؛ وهو كاتب روائي وخبير في الاثار المصرية ومؤرخ فني، وحاصل على درجة الدكتوراه في تاريخ الفنون المصرية القديمة من جامعة القاهرة 2013، ويعمل كمحاضر لمادة تاريخ الفنون بكلية الآثار جامعة القاهرة، ومسئول للنشر بمركز المعلومات ومسئول ملف النشاط الثقافي والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والاثار، وله العديد من المقالات المتخصصة في عدة مجلات داخلية وخارجية، وكذلك الكثير من المؤلفات في مجال الآثار مثل: (الأسقف ومناظرها عبر العصور: تقديم زاهي حواس 2011، والمآدب والولائم في مصر القديمة وحضارة الإغريق، أشهر خرافات الفراعنة، يهود مصر القديمة).