بعد استغاثتها في مقطع فيديو.. تفاصيل قصة لقاء حمدي

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الـ ٢٤ ساعة الماضية استغاثة إنسانية كبيرة وذلك بعدما ظهرت فتاة شابة تدعي لقاء حمدي، في فيديو وهي تبكي وتستغيث بأصحاب القلوب الرحيمة لينتشلوها من مصيرها المظلم ونومها في الشارع علي مدار أسبوع كامل بعدما طلقها زوجها وطردها من بيت الزوجية على حد وصفها.

لم تمر الساعات حتى تظهر سيدة تدعى منال وتذهب للفتاة وتنتشلها من الشارع وتحتضنها في بيتها، الأمر الذي دعي الإعلامية إيمان رياض، مقدمة برنامج “من القلب للقلب” على شاشة إم بي سي مصر للتواصل مع السيدة منال للتعرف على قصة لقاء حمدي.

وبسؤال إيمان رياض، عن كيفية معرفة السيدة منال بقصة لقاء قالت: “تابعت الفيديو المنتشر للقاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الفور ذهبت للبحث عنها حتى تمكنت من التوصل لها، وأخذتها إلى بيتي وقمت بإعداد الطعام لها وجهزت لها ملابس نظيفة ثم تواصلت مع وزارة التضامن الاجتماعي لإبلاغهم بحالة لقاء حمدي”.

وهنا تدخل محمد فكري، عضو فريق الإنقاذ بوزارة التضامن الإجتماعي، والذي قال في مداخلة تليفونية لبرنامج “من القلب للقلب”: “علمنا بحالة لقاء حمدي من وزيرة التضامن الاجتماعي والتي وجهت بسرعة العثور على هذه الفتاة ووضعها في إحدى دور الرعاية، لكننا عندما وصلنا لمكانها في شارع فيصل علمنا من المترددين على المكان أن سيدتين قاموا بأخذها، وعلى الفور توصلنا لمنزل السيدة منال التي أوجه لها كل التحية والشكر على موقفها”.

استكمل: “وبالفعل تم وضع لقاء في إحدى دور الرعاية الإجتماعية المرخصة والتابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، وبشكل مبدئي تعرفنا على حالتها النفسية فهي تعاني من صدمة عصبية وستخضع لبعض الجلسات العلاجية خلال الأيام المقبلة”.

يذكر أن لقاء حمدي ذكرت في الفيديو الذي انتشر لها على مواقع التواصل الاجتماعي إنها تربت في دار أيتام منذ صغرها ثم تزوجت من ٣ سنوات وبعدما عرف زوجها بحملها منه أجهضها وطردها من البيت.