الصحة توضح طريقة التسجيل الجديدة لتلقي اللقاح

محمد هيثم

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك فترة سماح تمتد إلى شهر بين موعد تلقي الجرعة التنشيطية، وبين الوقت المناسب للذهاب لتلقي الجرعة، تحسبا لحدوث أي ظرف طارئ.

أضاف “عبد الغفار” خلال اتصال هاتفي في برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة كصدى البلد” مساء اليوم وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أن الوزارة توقفت عن إرسال الرسائل للتوجه لتلقي اللقاح بشكل إلكتروني، موضحًا أن الشخص يمكنه الدخول إلى الموقع والتسجيل ويقوم باختيار المكان والزمان الذي يريد أن يتطعم فيه، فهو المتحكم في استقبال الرسالة وليست الوزارة.

نرشح لك: دعاء عامر عن إصابتها بأوميكرون: حسيت بكل الأعراض

أردف أنه بمجرد حفظ البيانات الذي يدخلها الشخص على الموقع تأتي له الرسالة، بالمدة التي يجب أن ينتظرها حتى يتلقى الجرعة، حسب التردد على المكان الذي تم اختياره.

يشار إلى أن الدكتور حسام عبد الغفار، قد أعلن عن توقيت الحصول على اللقاح بعد التعافي من أوميكرون، حيث قال إنه يمكن الحصول على لقاح كورونا بعد التعافي من الإصابة بأوميكرون بمدة شهر.

أضاف “عبد الغفار”، أن اللقاح آمن وهام وهو أضمن وسيلة للحماية من عدوى كورونا بشكل عام، مضيفا أن أوميكرون سريع الانتشار ويتأثر باللقاحات .

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وقامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.