شاهد.. تفاصيل تصنيع دواء مصري من الحليب يعالج كورونا

دواء مصري من الحليب
قال الدكتور أسامة عزمي، رئيس فريق التجارب السريرية على لقاح كورونا المصري بالمركز القومي للبحوث، إن استخدام مادة اللاكتوفيرين الموجودة في الحليب كانت رائعة وأحدثت تأثيرات إيجابية خلال إجراء التجارب ضد فيروس كورونا.

أضاف “عزمي” خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج “من مصر“، مساء الثلاثاء، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة “CBC” أن الدواء المصري الجديد “آبو لاكتوفيرين” يتم تصنيعه بواسطة شركات دواء مصرية ومضاد بشكل كبير للفيروسات، مشيرًا إلى أنه من الجيد كونه الدواء من مواد طبيعية وليست كيميائية لذلك كانت التجارب عليه تنتهي بشكل سريع.

نرشح لك: “الصحة” توضح كيفية الحصول على دواء كورونا الجديد “مولونبيرافير”

كما تحدث رئيس فريق التجارب السريرية على لقاح كورونا المصري بالمركز القومي للبحوث عن “كوفي فاكس”، وأكد أن تصنيع الدواء الجديد في مصر يأتي بالتزامن مع طرحه بالأسواق في أمريكا وإنجلترا وهذا سيُسرع من عملية الشفاء من فيروس كورونا في أسرع وقت.

لفت “عزمي” إلى أن الدواء عبارة عن كبسولات تُؤخذ عن طريق الفم وسيتوفر داخل المستشفيات فقط في أولى مراحل استخدامه في مصر، حتى لا يُساء استخدامه خارج المستشفيات، مشيرًا إلى أن مصر هي أول دولة في الشرق الأوسط تقوم بتصنيع هذا الدواء وهو إنجاز كبير سيسهم في إنقاذ حياة الكثير من المرضى.

“من مصر” يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشر مساء.

شاهد حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم

دواء مصري من الحليب