حول العالم

تقرير: شركات الألعاب وصناعة الإعلام تتجه نحو ميتافيرس

أسماء مندور

كشف تقرير في موقع crowdfund insider أن مشروع ميتافيرس أصبح أحد أسرع الاتجاهات نموًا في الاقتصاد الرقمي، كما أصبح مجال تركيز رئيسي للشركات الناشئة وحتى الشركات الكبيرة.

أوضح التقرير أن “ميتافيرس” هو مصطلح يُستخدم لوصف نظام بيئي رقمي مشترك مدعوم باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

نرشح لك: بعد انتحار ابنتها.. سيدة أمريكية ترفع دعوى على شركة ميتا وسناب شات

 

بدورها، تتجه شركات التكنولوجيا الكبرى نحو ميتافيرس، ففي أكتوبر من العام الماضي، كشف فيسبوك عن تغيير علامته التجارية ليصبح اسمها منصات ميتا، في محاولة للإعلان عن تحرك الشركة نحو إنشاء عالم رقمي.

 ميتافيرس

من جانبها، قررت شركة مايكروسوفت أيضًا التركيز بشكل متزايد على المؤسسات، وأكدت على ميزة برمجية لـ ميتافيرس، تعتزم الشركة إضافتها إلى برنامج مؤتمرات الفيديو Teams في وقت ما من هذا العام.

وفي الوقت نفسه، في آسيا، تقوم شركات التكنولوجيا الكبرى، مثل علي بابا، وبايدو، وتينسنت، والعديد من الشركات الأخرى، باستثمارات استراتيجية في مستقبل افتراضي أو رقمي بالكامل.

أفاد التقرير أن تينسينت، وهي شركة صينية متخصصة في مجال الإنترنت والألعاب استثمرت في Roblox، وهي شركة ألعاب ومطور ميتافيرس، كما قامت شركة بايدو، مزود محركات البحث، بتقديم ميتافيرس الخاص بها أيضًا، مما يمكّن المستخدمين من التفاعل والذهاب إلى المواقع الافتراضية من خلال مشاركة الصور الرمزية.

 ميتافيرس

تعمل Roblox أيضًا مع Nike حيث تقوم الشركات بإنشاء Nikeland، وهي مساحة رقمية بالكامل تضم ساحات وحقول وحتى ملاعب للعب الألعاب بالإضافة إلى صالات عرض المنتجات.

أصبحت أيضًا تطبيقات الميديا والتواصل جادة بشأن ميتافيرس، فقد أضافوا موضوعات مختلفة إلى مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، وقاموا باستثمارات رئيسية في مراكز البيانات المحسنة وحتى تقنية الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

والجدير بالذكر أن شركة ميتا استحوذت على Oculus بـ 2.4 مليار دولار للاستثمار في منتجات الواقع الافتراضي.

حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “#الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock