معرض الكتاب يسمح بدخول الزوار دون شهادات لقاح كورونا

قررت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 53 السماح للجمهور بالدخول إلى مقره بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية دون الارتباط بشهادات تلقي لقاح فيروس كورونا نظراً لوجود مركز لتلقي اللقاح بالمعرض، تشجيعا وتيسيرا للزوار.

ذلك على أن يطبق هذا الشرط على التواجد في المناطق المغلقة والمخصصة للأنشطة الثقافية والفنية فقط مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية المتعارف عليها حرصا على السلامة العامة.

نرشح لك: رابط وخطوات حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

كما قررت اللجنة فتح خمس منافذ بيع إضافية بجانب المنصة الإلكترونية لاستيعاب أكبر عدد من الزوار وتبسيط الإجراءات عليهم، وتقرر أيضا دخول الأطفال تحت سن 12 سنة مجاناً، بالإضافة إلي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، ويستقبل المعرض الجمهور يوميا اعتبارا من الساعة العاشرة من صباح يوم الخميس 27 يناير ويستمر حتى يوم 7 فبراير.

يذكر أن الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تحمل شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”، وتُقام في الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية، وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف ، واختارت الكاتب يحيى حقّي شخصية المعرض، والكاتب عبد التّواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.