حول العالم

يوتيوب يقرر إلغاء خدمة “YouTube Originals”

أسماء مندور

أعلنت شركة يوتيوب أنها بصدد إنهاء خدمة “YouTube Originals”، التي أنتجت محتوى أصليًا؛ بما في ذلك النصوص ومقاطع الفيديو التعليمية والموسيقى وبرامج المشاهير.

أعلن روبرت كينكل، كبير مسؤولي الأعمال في يوتيوب، الخبر في تغريدة عبر حسابه على تويتر، وأكد التزام الشركة بالعروض التي تم التعاقد عليها بالفعل، لكن بعد ذلك، سيكون المحتوى الأصلي الوحيد هو المحتوى الممول من خلال برامج “Black Voices” و”YouTube Kids Funds”.

نرشح لك: بعد نجاح “لعبة الحبار”.. 25 عملًا كوريًا على نتفليكس في 2022

أوضح كينكل أيضًا أن استثمارات الشركة سيكون لها تأثير أكبر على المزيد من المبدعين عند تطبيقها في مبادرات أخرى، مثل “Creator Shorts Fund”، و”Black Voices Fund”.

خدمة “YouTube Originals” هي إنتاج محتوى حصري بميزانية عالية لجذب المشتركين على يوتيوب، لجعل الخدمة أكثر تنافسية مع نتفليكس وأنظمة البث الأخرى، حيث أنتجت الخدمة بالفعل مزيجًا من الأعمال الدرامية والكوميدية والمسلسلات الواقعية، بالإضافة إلى محتوى ذو ميزانيات كبيرة.

الخدمة تم إنشاؤها في عام 2016، وبدأت بالعروض والأفلام التي تركز على المبدعين، وفي عام 2017، قال موقع يوتيوب إن الموسم الأول للمشتركين فقط من النسخ الأصلية حصد 250 مليون مشاهدة.

بدأت الشركة بعد ذلك في التحول نحو المحتوى المدعوم بالإعلانات، لكن على مدار ست سنوات، صنع يوتيوب عددًا قليلاً من العناوين التي بدت وكأنها نجاحات قياسية، وفي النهاية، لم يكن من الواضح ما الذي قدمته البرمجة الأصلية بشكل استراتيجي لخدمة تعد بالفعل واحدة من أكثر وجهات الفيديو شهرة في العالم.

حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “#الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock