حول العالم

بعد نجاح “لعبة الحبار”.. 25 عملًا كوريًا على نتفليكس في 2022

أسماء مندور

أعلنت نتفليكس عن خطتها لمضاعفة المحتوى الكوري، حيث قالت الشركة إنها ستصدر 25 فيلماً ومسلسلاً كوريًا هذا العام، وهي أكبر قائمة سنوية لها من كوريا حتى الآن.

بعد النجاح الكبير الذي حققته الأعمال الكورية مثل مسلسل “لعبة الحبار”، أعلنت نتفليكس أنها استثمرت أكثر من نصف مليار دولار في المحتوى الكوري، ومن المتوقع أن تتجاوز قائمة العام الحالي هذا الرقم.

نرشح لك: الحكومة البريطانية تقرر إلغاء تمويل BBC

وعن سبب إقبالها الشديد على المحتوى الكوري، قالت نتفليكس إن ساعات المشاهدة العالمية لعروضها الكورية زادت ستة أضعاف مقارنة بعام 2019، ولاحظت الشركة أيضًا أن العديد من هؤلاء المشاهدين ذهبوا لاستكشاف محتوى كوري آخر.

من جانبه، قال دون كانج، نائب رئيس نتفليكس لمحتوى كوريا: “نحن متحمسون لمواصلة التعاون مع رواة القصص الكوريين لجلب الموجة الكورية إلى آفاق جديدة”.

بدورها، احتلت نتفليكس مكانة رائدة كمنصة عالمية للانتقال إلى عشاق المحتوى الكوري، حيث أطلقت الخدمة أكثر من 130 عنوانًا كوريًا حتى الآن، على الرغم من تصاعد المنافسة من خدمات البث الكبرى.

أبرزهم ديزني بلس التي كشفت النقاب عن قائمة من سبع نسخ أصلية كورية عندما تم إطلاقها في كوريا الجنوبية ومناطق آسيوية أخرى في الخريف الماضي، ولا شك أن HBO Max من وارنر براذرز تخطط للاستثمار بكثافة في هذه الفئة عندما يتم إطلاقها في شرق آسيا في وقت ما من هذا العام.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock