الأخيرة

بسبب ثلوج السعودية.. هالة سرحان تحذر من تغيير المناخ

سالي فراج

نشرت الإعلامية هالة سرحان، مقطع فيديو علقت من خلاله على تساقط الثلوج في السعودية.

نشرت “سرحان” الفيديو عبر حسابها الشخصي على موقع “تويتر” وعلقت عليه كاتبة: “‏لما تمطر تلج في السعودية، حد بقي يقول إن مناخ الكوكب لم يتأثر.. لا بد من توعية شعوب الكرة الأرضية بأهمية المحافظة على البيئة والطبيعة والخضرة، ويا ريت نبدأ حملة في بلدنا جمع البلاستيك وإعادة تدويره، فين مسئولية المليارديرات، مفيش واحد يوحد ربنا يتولي المشروع ده!”.

نرشح لك: الأرصاد: موجة الطقس البارد ستستمر حتى منتصف الأسبوع المقبل

الجدير بالذكر أن الأمم المتحدة كانت أكدت على أن تغير المناخ هو أزمة هذا العصر، والمناخ يتغير بسرعة أكبر مما كنا نخشى، غير أننا لسنا بالمطلق عاجزين عن مواجهة هذا التهديد العالمي، كما قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش في سبتمبر الماضي: ”إن حالة الطوارئ المناخية هي سباقٌ نحن نخسره حاليا – ولكنه سباق يمكننا الفوز به“.

على صعيد آخر، كانت هالة سرحان، قد أعربت مؤخرا، عن حزنها الشديد بعد تلقيها خبر وفاة الإعلامي وائل الإبراشي، قائلة: “أصدرت صرخة من قلبي عند تلقي خبر الوفاة، فقدنا قامة كبيرة لن تتكرر”.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، في برنامج “التاسعة”، المذاع عبر فضائية “الأولى“، أنها كانت تعتبر الإعلامي الراحل وائل الإبراشي أحد أعمدة الصحافة، فقد كان مثقفًا ذات وعي وقلم، وكان لديه شغف بالمعلومات جميعها، مضيفة: “من حسن حظي أني كنت مع وائل الإبراشي، الذي يعتبر من أحد رواد التوك شو في الوطن العربي”.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock