شاشة

“الصحة” تدرس تخفيض أسعار مسحة كورونا

يوسف الشريف

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه في حالة الإصابة بفيروس كورونا، يستطيع الشخص المصاب تلقي الجرعة الأولي أو الثانية أو الثالثة التعزيزية بعد مرور شهر من الإصابة.

أضاف “عبد الغفار” خلال مكالمة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” للإعلامية عزة فهمي علي شاشة صدى البلد، أن المصاب بنزلة البرد يستطيع أخذ اللقاح بعد التأكد من أنها نزلة برد فقط، وذلك بعد إجراء المسحة.

نرشح لك: في حال الاشتباه بكورونا.. بث برامج “راديو إنرجي” من منازل المذيعين

 

أشار إلى أن وزير الصحة وجه على ضرورة تخفيض سعر المسحة الخاصة بكورونا في المعامل المركزية، مضيفا أنه الآن يتم عمل مراجعة الأسعار للنظر في إمكانية تقليلها، موضحا أنه خلال يوم أو يومين سيتم حساب التكلفة وسيكون هناك اتجاه قوي بإعادة دراسة أسعار المسحة.

وتابع “عبد الغفار” أن أي مواطن يستطيع الحصول على اللقاح من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة، حيث يستطيع المواطن اختيار أقرب مكان له، كما يستطيع أيضًا تحديد الموعد المناسب له، وبعد التسجيل يتلقى المواطن رسالة بالتوجه لأخذ اللقاح في المكان والموعد الذي اختاره الشخص.

لفت إلى أن المواطن الذي لا يستطيع التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني يمكنه أخذ الجرعة من خلال الأماكن الخاصة بوزارة الصحة في مراكز الشباب ومحطات المترو والقطارات أو المراكز التجارية، وذلك بتقديم البطاقة الشخصية فقط.

حمادة مراسل إعلام دوت كوم راح يحقق في “#الجريمة” بنفسه، من العرض الخاص للفيلم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock